TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المقاطعة العربية لقطر تتراجع برحلات الخطوط الجوية إلى 440 بنهاية2017

المقاطعة العربية لقطر تتراجع برحلات الخطوط الجوية إلى 440 بنهاية2017
أكبرالباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، إن المقاطعة العربية لبلاده أثرت سلباً على عمليات الناقلة القطرية بتقليص عدد الممرات الجوية التي تستخدمها من 18 ممر إلى ممرين فقط، فيما انخفض عدد الرحلات اليومية من 600 رحلة إلى 440 رحلة.

وأفادت الخطوط الجوية القطرية في بيان اليوم الثلاثاء، بأن أكبر الباكر، ألقى خطاباً عن المقاطعة العربية لبلاده في اجتماع لجنة النقل والسياحة التابعة للبرلمان الأوروبي.

وقال الباكر، إن العام 2017 كان نقطة تحوّل في تاريخ دولة قطر، حيث تعرضت البلاد لحملة عنيفة بهدف وضعها في عزلة عن العالم.

وأكد الباكر بأن المقاطعة قد تم فرضها "في غياب أي تهديد من قبل دولة قطر" على حسب ما أدعى الباكر في بيان شركة الخطوط الجوية القطرية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: "حتى هذا اليوم لم يثبت تورّط دولة قطر في تمويل أية نشاطات إرهابية".

وذكر الباكر، أن دولة قطر والخطوط الجوية القطرية صمدتا في وجه التهديدات من أجل حماية الدولة والشعب والاقتصاد والمسافرين.

وقال الباكر أن دول المقاطعة،منعت الطائرات القطرية من التحليق فوق أجوائها أو تشغيل أية رحلات إلى مطاراتها، أو استخدام الممرات الجوية الدولية فوق أجوائها.

وقال الباكر بأنه تم إغلاق مكاتب الخطوط الجوية القطرية في دول المقاطعة، ما استغرق من الخطوط القطرية عدة أسابيع للتغلب على جميع التحديات التي تسببت بها المقاطعة .

وعبّر الباكر عن خيبته برد فعل منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) إزاء المقاطعة المفروض على دولة قطر، حيث وصّف رد فعلها بـ"الخجول والمخيب للآمال".

وتعد لجنة النقل والسياحة اللجنة التشريعية في البرلمان الأوروبي، وتتولى مسؤولية الأمور المتعلقة بالنقل الجوي والسكك الحديدية والطرق والمسارات البحرية، مع التركيز على تطوير البنية التحتية لشبكات النقل في أوروبا.

وتتمتع الخطوط الجوية القطرية بحضور قوي في الإتحاد الأوروبي، حيث توفّر وظائف مباشرة إلى 1,100 مقيم في دول الإتحاد، بالإضافة إلى إبرامها لعقود شراء تصل قيمتها إلى 27 مليار يورو مع شركة إيرباص، كما تسيّر حالياً رحلاتها إلى 31 وجهة في 21 دولة أوروبيةز