مسؤول أمريكي: المفاوضات التجارية مع الصين "متباعدة للغاية"

مسؤول أمريكي: المفاوضات التجارية مع الصين "متباعدة للغاية"

مباشر: قالت الولايات المتحدة إنها تريد من الصين إعطاء جدول زمني لكيفية فتح أسواقها للصادرات الأمريكية، في سبيل حل النزاع التجاري القائم بين أكبر اقتصاديين في العالم.

وأضاف "تيري برانستاد" السفير الأمريكي لدي الصين خلال مؤتمر في طوكيو، اليوم الثلاثاء، أن البلدين "متباعدين للغاية" في المحادثات الرامية لحل الخلافات التجارية المتبادلة، بحسب وكالة "رويترز".

وأشار "برانستاد" إلى أن الصين تراجعت بعد عرض الولايات المتحدة لمطالبها الخاصة في القضايا التجارية، مضيفاً أنها لم تفِ بالتزاماتها في فتح قطاعي التأمين والخدمات المالية، فضلاً عن تخفيض التعريفات على السيارات.

وكان الوفد الأمريكي قد طالب خلال المفاوضات التجارية مع الجانب الصيني في أوائل الشهر الجاري بتخفيض قدره 200 مليار دولار في الفائض التجاري الصيني مع الولايات المتحدة، وكذلك خفض التعريفات الجمركية على واشنطن.

وذكر السفير الأمريكي أن هناك العديد من الأمور التي وعدت الصين بالقيام بها لكنها لم تفعل ذلك، مشيراً إلى أن بلاده تريد جدولاً زمنياً، وأن تحدث هذه الأمور عاجلاً أم آجلاً.

ويأتي ذلك مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس بإمكانية حل أزمة شركة"زد.,تي.أي" الصينية، لكي تتمكن من العمل مجدداً مع الشركات الأمريكية.

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات