TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

200 من الرؤساء التنفيذيين في مجمع أدنوك بالرويس

200 من الرؤساء التنفيذيين في مجمع أدنوك بالرويس
فعاليات اليوم الثاني من ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات

أبوظبي - مباشر: نظمت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) زيارة ميدانية لمجمع الرويس الصناعي ومدينة الرويس لما يزيد على 200 من الرؤساء التنفيذيين وقادة شركات الطاقة والبتروكيماويات والقطاع الخاص، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني من ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات الذي اختتم في أبوظبي أمس وأعلنت الشركة خلاله عن استراتيجيتها الجديدة للتكرير والبتروكيماويات.

واطلع الزوار خلال جولتهم على المرافق والأصول والمنشآت الرئيسية الحالية في الرويس واستمعوا لشرح مفصل عن خطط التطوير المستقبلية.

وتأتي توسعة مجمع الرويس الصناعي ومدينة الرويس في صلب استراتيجية أدنوك الرامية إلى زيادة القيمة من عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات.

ويقع مجمع الرويس على بعد 240 كيلومتراً إلى الغرب من أبوظبي في منطقة الظفرة. وستقوم أدنوك بالبناء على نقاط القوة والمزايا التنافسية لمجمع الرويس الصناعي، وتطويره وتوسعته ليصبح أكبر مجمع متكامل ومتطور للتكرير والبتروكيماويات في موقع واحد في العالم.

وتعتزم أدنوك من خلال برنامجها للاستثمار والشراكات الاستراتيجية زيادة نطاق وحجم منتجاتها ذات القيمة العالية، وتحسين الوصول إلى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة حول العالم،

 فضلاً عن خلق منظومة متكاملة للتصنيع في الرويس من شأنها الإسهام بصورة كبيرة في تعزيز القيمة المحلية المضافة ونمو القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة، ودفع عجلة التوسع والتنمية في مدينة الرويس ومنطقة الظفرة.

ومن المتوقع أن توفر استراتيجية أدنوك الجديدة في مجال التكرير والبتروكيماويات أكثر من 15 ألف فرصة عمل، ما بين مباشرة وغير مباشرة، بحلول عام 2025، وأن تساهم بإضافة 1% إلى الناتج المحلي الإجمالي سنوياً.

وضمن خطط أدنوك لتطوير منظومة صناعية متكاملة واسعة النطاق في الرويس، ستقوم بإنشاء مجمعين جديدين للمشتقات البتروكيماوية والصناعات التحويلية في الرويس.

وسيساهم كلا المجمعين في تمكين إقامة العديد من الأنشطة البتروكيماوية ومجالات وجوانب الأعمال الجديدة، مثل مواد البناء الكيماوية، والمواد الكيماوية المرتبطة بقطاع النفط والغاز، وخافضات التوتر السطحي، والمنظفات.

وضمن الخطة الشاملة لمدينة الرويس، ستقوم أدنوك بعملية تطوير كبيرة لتلبية الطلب المتزايد على الإسكان والمرافق الأخرى المصاحبة للتوسعة الضخمة لمجمع الرويس الصناعي، وتهدف الخطة إلى جعل المدينة أكثر جاذبية ونشاطاً لتلبي الاحتياجات المختلفة للكوادر العاملة ذات المهارات العالية.

وإلى جانب بناء عدد من المنازل الجديدة، تقوم أدنوك أيضاً بإنشاء مشاريع البنية التحتية وتحسين الخدمات المجتمعية الأخرى بما يضمن تعزيز تجربة ونمط حياة السكان وضمان أنهم يشكلون جزءاً من مجتمع متكامل ومستدام.

وتشمل تلك المشاريع توسعة نظام النقل العام والعديد من المرافق المجتمعية مثل الرعاية الصحية، ومدارس التعليم الثانوي وما بعده، والمنتزهات المركزية وأماكن الترفيه، ومركز تجاري جديد، ومرافق شاطئية جديدة وسوق تراثي.

وشارك في ملتقى أدنوك للاستثمار في التكرير والبتروكيماويات قادة مجموعة متنوعة من الصناعات والقطاعات لمناقشة التوجهات الرئيسة التي تؤثر في شركاتهم واستثماراتهم في قطاع الطاقة والبتروكيماويات.

وكشفت أدنوك خلال الملتقى عن خططها لتصبح شركة رائدة عالمياً في مجال التكرير والبتروكيماويات، وقادرة على تحقيق أقصى قيمة وعائد اقتصادي من كل برميل نفط يتم إنتاجه.

 فيما تمضي قدماً لتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجيتها المتكاملة 2030 للنمو الذكي الرامية إلى تعزيز العائد الاقتصادي والربحية في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج، وزيادة القيمة في مجال التكرير والبتروكيماويات، والمحافظة على إمدادات اقتصادية ومستدامة من الغاز.

وشملت الجولة في مدينة ومجمع الرويس الصناعي زيارة كل من مصفاة الرويس "غرب" و"شرق" وعدد من مراكز التحكم في الموقع ومصنع بروج 3 ومواقع مشاريع التوسع، وكذلك جولة بالحافلات في مدينة الرويس.

تعدّ شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" مجموعة أساسية من شركات الطاقة والبتروكيماويات المتنوعة، تنتج 3 ملايين برميل من النفط الخام، و10.5 مليار قدم مكعبة من الغاز يومياً.

 وتعمل 14 شركة فرعية متخصصة ومشروعاً مشتركاً على تنفيذ أعمال المجموعة المتكاملة في الاستكشاف والإنتاج والتصنيع والمعالجة والتكرير والبتروكيماويات والتوزيع.