TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تطرح حصصاً بـ4-6 شركات حكومية بالبورصة بدءاً من يونيو

مصر تطرح حصصاً بـ4-6 شركات حكومية بالبورصة بدءاً من يونيو
15-18 مليار جنيه قيمة حصيلة الحصص المستهدف طرحه

القاهرة - مباشر: أعلن مجلس الوزراء المصري، طرح 4 إلى 6 شركات حكومية بقطاعات البترول والصناعة والبتروكيماويات في البورصة، بدءاً من شهر يونيو المقبل حتى مطلع عام 2019.

وقال المجلس في بيان اليوم، إن قيمة حصيلة الحصص المستهدف طرحها ضمن المرحلة الأولى من برنامج الطروحات تتراوح بين 15 إلى 18 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع للجنة الوزارية المشرفة على برنامج الطروحات، الذي حضره وزراء البترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والتخطيط، وقطاع الأعمال العام.

وناقش الاجتماع استصدار قرار رئيس الوزراء لتنظيم أحكام برنامج طرح أسهم الشركات المملوكة للحكومة أو التي تمتلك حصصاً فيها بالبورصة، والذي يستهدف ضمان وجود تقييم مالي مستقل وعادل لتلك الشركات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، مجدداً أن برنامج الطروحات يستهدف تنشيط البورصة التي يعكس أداؤها التأثر الإيجابي بمؤشرات برنامج الإصلاح الاقتصادي إلى جانب توسيع قاعدة الملكية وتوفير التمويل اللازم لتلك الشركات للتوسع في نشاطها.

وأشار شريف إسماعيل، إلى أن البرنامج يحقق قدر أكبر من الحوكمة في إدارة الشركات إضافة إلى المزيد من التدفقات الاستثمارية وتعظيم العائد لأصول الدولة من خلال هذا البرنامج مع تحفيز المواطنين على الاستثمار في البورصة.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة العمل على استخدام الحصيلة المحققة من هذا البرنامج بالشكل الأمثل وبما يحقق أكبر فائدة خاصة فيما يتعلق بالتوسعات الجديدة لتلك الشركات لتعظيم دورها الإنتاجي وتعظيم العائد من الأصول المملوكة للدولة.

وكانت الحكومة قد أعلنت فى وقت سابق، أن البرنامج يستهدف طرح حصص مملوكة للدولة في 23 شركة يحقق نحو 80 مليار جنيه فى فترة تتراوح بين 24 إلى 30 شهراً لمجموعة شركات بعضها يقيد للمرة الأولى في البورصة وأخرى مقيدة بالفعل.

تفضيلات الأخبار

مصر تطرح 23 شركة حكومية بالبورصة خلال 24-30 شهراً