TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تُعيِّن مستشاراً مالياً لإعداد دراسة للقيمة للعادلة للسهم

القلعة تُعيِّن مستشاراً مالياً لإعداد دراسة للقيمة للعادلة للسهم
شاشة تداول البورصة

القاهرة - مباشر: قالت القلعة للاستشارات المالية في بيان للبورصة، اليوم، إنها قامت بتعيين المستشار المالي المستقل RSM Egypt - Financial Advisory لإعداد دراسة للقيمة العادلة للسهم.

وفي أبريل الماضي، طلبت الهيئة العامة للرقابة المالية، شركة القلعة للاستشارات المالية بتكليف أحد المستشارين الماليين المستقلين لإعداد قيمة عادلة للسهم خلال شهر من اليوم.

وكانت الهيئة أرجعت طلبها إلى وجود تغيير سعري في اتجاه واحد بنسبة أكثر من 50% خلال مدة زمنية لا تتجاوز 3 أشهر أو بنسبة أكثر من 75% خلال مدة لا تتجاوز 6 أشهر، بما لا يتناسب مع اتجاه مؤشرات السوق أو القطاع.

يٌشار إلى أن سهم شركة القلعة القابضة شهد موجة صاعدة خلال الفترة الماضية، مسجلاً ارتفاعاً قدره 122% منذ بداية العام، وسط محفزات قوية تدعم أداء الشركة مالياً وفنياً.

وأرجع محللون لـ"مباشر" ارتفاع السهم إلى 4 عوامل رئيسية تتمثل في الإفصاح عن موعد البدء التجريبي للمصرية للتكرير، وخفض الدعم على المحروقات المتوقع في يوليو المقبل، فضلاً عن التوسع في توصيل الغاز للمنازل واستيراده من إسرائيل، وأخيراً تراجع خسائر الشركة بالفترة الماضية.

وفي مارس الماضي، قال العضو المنتدب للشركة المصرية للتكرير -إحدى شركات القلعة القابضة- إنه من المقرر الانتهاء من الأعمال الميكانيكية لمشروع تكرير البترول بمنطقة مسطرد بنهاية يونيو 2018.

يُشار إلى أن الشركة المصرية للتكرير التابعة لشركة القلعة القابضة تخضع لإعادة هيكلة مالية لمشروع مسطرد والتي تتضمن حصول الشركة على قروض إضافية وتعهدات حقوق ملكية بقيمة 500 مليون دولار.

تفضيلات الأخبار

 محللون: 4 عوامل وراء ارتفاع سهم القلعة 122%..وخفض الدعم الأبرز