TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للبترول" تدعو الشركات العالمية لتقديم عروض تطوير مجمع للبتروكيماويات

"قطر للبترول" تدعو الشركات العالمية لتقديم عروض تطوير مجمع للبتروكيماويات
مجمع البتروكيماويات سيشمل على وحدة لتكسير الايثان

الدوحة – مباشر: دعت شركة قطر للبترول مجموعة من الشركات العالمية الرائدة ذات الخبرات المتميزة في صناعة البتروكيماويات لتقديم عروضها لتشترك معها في تطوير وتشغيل مجمع عالمي جديد للبتروكيماويات في مدينة رأس لفان الصناعية.

ووفق بيان الشركة اليوم الثلاثاء، فإن مجمع البتروكيماويات سيشمل على وحدة لتكسير الايثان بطاقة تزيد على 1.6 مليون طن في السنة من الإثيلين، مما يجعلها أكبر وحدة من نوعها في الشرق الأوسط ومن أكبر الوحدات في العالم.

 وسيضم إلى مجمع البتروكيماويات مصانع لإنتاج مشتقات عالمية المستوى ستساهم في تعزيز مكانة قطر بين كبار منتجي البتروكيماويات في الأسواق العالمية.

وأشار البيان إلى أنه سيبدأ العمل قريباً على التصاميم الهندسية لمجمع البتروكيماويات بحيث يتم إنجازه والبدء بتشغيله عام 2025 وفق الخطة.

ومن جانبه قال سعد الكعبي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، إن هذه هي الخطوة الأولى نحو انطلاق مجمع للبتروكيماويات بمواصفات عالمية في رأس لفّان، وهو ما سيكون معلماً هاماً في جهود قطر للبترول للتوسع والنمو.

وأضاف: "تمثل البتروكيماويات دعامة رئيسية لاستراتيجية قطر للبترول لتحقيق رؤيتنا في أن نصبح واحدة من أفضل شركات النفط الوطنية في العالم".

وأوضح أن المشروع سيدعم جهود الشركة في تنفيذ استراتيجية النمو، وسيعزز مكانة قطر للبترول في أسواق البتروكيماويات العالمية.

وكانت الشركة قد أعلنت في يناير السابق توليها حصرياً بموجب قرار وزاري مهمة تسويق وبيع صادرات النفط الخام القطري إلى الأسواق الدولية.