TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كفيك": تسهيلات من أحد البنوك لتنفيذ خطط توسعية

"كفيك": تسهيلات من أحد البنوك لتنفيذ خطط توسعية
حقوق ملكية الشركة الأم "كفيك" ارتفعت خلال عام 2017 إلى مبلغ 38.4 مليون دينار
كفيك
KFIC
0.00% 66.00 0.00

الكويت - مباشر: قالت رئيس مجلس الإدارة في الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) إن الشركة وقعت عقد تسهيلات ائتمانية مع أحد البنوك بمبلغ مليوني دينار؛ لتمويل خطط الشركة التوسعية، على أن يتم إعادة النظر في مضاعفة حجم تلك التسهيلات خلال فترة 6 شهور.

وبحسب القبس، قالت رهام فؤاد الغانم إن إجمالي موجودات "كفيك" بلغت 57.2 مليون دينار بانخفاض 16%، كما بلغ إجمالي المطلوبات 17.7 مليون دينار بتراجع 33% كما في 31 ديسمبر 2017.

وأرجعت الغانم ذلك الانخفاض بشكل أساسي إلى قيام "كفيك" خلال 2017 باستبعاد إحدى استثماراتها التابعة التي تمارس النشاط العقاري بالولايات المتحدة الأمريكية حيث كانت مجمعة بالبيانات المالية للشركة في 2016.

وأضافت أن حقوق ملكية الشركة الأم "كفيك" ارتفعت خلال عام 2017 إلى مبلغ 38.4 مليون دينار من 38.2 مليون دينار في العام 2016.

وأوضحت الغانم خلال عمومية الشركة التي انعقدت أمس الاثنين، أن خطط "كفيك" في قطاع التمويل هو استمرار تكثيف الجهود لتحصيل مستحقات الشركة لدى العملاء المتعثرين المتبقيين سواء بالتسويات الودية أو القانونية مع الحفاظ على مستوى مقبول من حجم المحفظة يحقق الكفاءة المالية ويكفي لتغطية تكاليف التشغيل وتحقيق عائد يفوق تكلفة رأس المال.

من جانبه، قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي طارق مشاري البحر، إن الأموال التي تديرها "كفيك" وتلك المحتفظ بها بصفة أمانة بلغت 235 مليون دينار تقريباً في عام 2017 مقارنة بنحو 219 مليون دينار في 2016 بارتفاع 7.3%.

ووافقت عمومية الشركة أمس على كل بنود جدول الأعمال بما فيها عدم توزيع أرباح على المساهمين، كما تم انتخاب أعضاء مجلس إدارة جُدد للسنوات الثلاث المُقبلة، حيث تم تشكيل المجلس لتتقلد رهام فؤاد الغانم منصب رئيس المجلس، وطارق مشاري البحر نائباً للرئيس ورئيساً تنفيذياً لـ"كفيك".

للمزيد ...

انخفاض الإيرادات يُقلص أرباح "كفيك" في الربع الأول بنسبة 29%