TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع" الإماراتية تحصل على موافقة "المركزي الكويتي" بالاستحواذ على "أموال"

"شعاع" الإماراتية تحصل على موافقة "المركزي الكويتي" بالاستحواذ على "أموال"
شعاع" بصدد المباشرة بالإجراءات اللازمة للاستحواذ على "أموال"
شعاع
SHUAA
-8.06% 0.11 -0.01
اموال
AMWAL
9.20% 17.80 1.50

الكويت - مباشر: أعلنت شركة شعاع كابيتال الإماراتية، والمدرجة بسوق دبي المالي، عن حصولها على موافقة من حيث المبدأ من قبل بنك الكويت المركزي؛ وذلك للمضي قدماً بالاستحواذ على أسهم شركة أموال الدولية للاستثمار.

وبحسب بيان للبورصة الكويتية، اليوم الثلاثاء، قالت "شعاع" إنها بصدد المباشرة بالإجراءات اللازمة للاستحواذ على "أموال" المدرجة ببورصة الكويت؛ وذلك وفقاً لما تنص عليه اللوائح التنفيذي والقوانين ذات الصلة بدولة الكويت.

كانت "أموال" أعلنت أمس الاثنين، عن توقيع اتفاق أولي مع "شعاع" بغية المبادرة بتنفيذ عرض الاستحواذ الاختياري على أسهم الشركة؛ وهو ما أكدته "شعاع" في بيان للبورصة الكويتية اليوم.

وقالت "شعاع" أواخر أبريل الماضي، إن طرح عرض الاكتتاب التطوعي لـ"أموال" قيد الموافقة من قبل السلطات التنظيمية في دولة الكويت.

وأشارت "أموال" أواخر يناير الماضي، إلى أنها تسلَّمت من "شعاع" عرضاً للاستحواذ على ما نسبته 100%، أو ما لا يقل عن 75% من أسهم الشركة.

وعقب إعلان "أموال" في يناير الماضي، نفت "شعاع" توقيعها أي مستند بخصوص الاستحواذ على "أموال".

ويبلغ رأسمال "أموال" نحو 18.06 مليون دينار موزعاً على 180.6 مليون سهم تقريباً بقيمة اسمية تبلغ 100 فلس كويتي للسهم الواحد.

وتمتلك "شعاع" حصة بنسبة 11.03% في رأسمال "أموال"، فيما تعود الحصة الأكبر في رأسمال الشركة إلى بدر فهد عبدالله الرزيحان ومجموعته بنسبة تُقدر بحوالي 21.7%.

وتراجع سهم "أموال" في بورصة الكويت اليوم بنسبة 0.36% عند سعر 56 فلساً؛ وذلك في تمام الساعة 10:20 صباحاً، فيما ارتفع سهم "شعاع" بسوق دبي المالي بواقع 0.92% في تمام الساعة 11:20 بتوقيت الإمارات.