TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تمنح منتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية مهلة لتوفيق الأوضاع

مصر تمنح منتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية مهلة لتوفيق الأوضاع
طارق قابيل

القاهرة - مباشر: أصدر وزير التجارة والصناعة المصري طارق قابيل، قراراً بإعطاء مهلة 6 أشهر لمنتجي ومستوردي السلع الهندسية والكيماوية لتوفيق أوضاعهم بالنسبة للمواصفات القياسية (الملزمة من قبل).

وشمل القرار، أجهزة التبريد المنزلية وخصائصها وطرق الاختبار واستهلاك الطاقة والحجم وكذا كفاءة استهلاك الطاقة للأجهزة المنزلية الكهربائية وطرق قياسها ومتطلبات بطاقة كفاءة الطاقة لمكيفات الهواء، وفقاً لبيان صحفي.

وتضمن القرار مواصفات الأدوات الجراحية والقفازات المطاطية المستخدمة في الأغراض الطبية لمرة واحدة والاشتراطات الخاصة بها، فضلاً عن المواصفات الخاصة بمحطات التموين بالغاز الطبيعى المضغوط CNG، والمواصفات الخاصة ببنزين السيارات الخالى من الرصاص اوكتان 80، 90 ، 92، 95.

كما تضمن القرار مواصفات زجاج المباني المتعدد الطبقات والمغطى باغشية رقيقة من حيث الاشتراطات ومتطلبات وطرق الاختبار، ومواصفات الأحذية ( احذية القدم والاحذية الرياضية ) فضلاً عن متطلبات الأمان لوحدات التخزين المنزلى ووحدات المطابخ 

وأوضح قابيل، أن هذا القرار يأتي في إطار حرص الوزارة على تحسين كفاءة إستخدام الطاقة في المنتجات سواء المنتجة محلياً أو المستوردة؛ بهدف ترشيد استهلاك الطاقة حيث أصبح هذا التوجه هو التوجه العالمي والذي يمنح ميزة تنافسية للمنتجات سواء في الأسواق المحلية أو الأجنبية.

وألزمت الوزارة المنتجين والمستوردين للسلع الهندسية والكيماوية في أكتوبر 2017 بالإنتاج والاستيراد طبقاً للمواصفات القياسية لـ 10 منتجات.

تفضيلات الأخبار

"التجارة" تلزم منتجي ومستوردي السلع الكيماوية والهندسية بالمواصفات القياسية لـ10منتجات