TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دانة: لن نتحمل نفقات رأسمالية مباشرة من استثمار كردستان

دانة: لن نتحمل نفقات رأسمالية مباشرة من استثمار كردستان
تشارك دانة غاز بحصة 35% في ائتلاف بيرل بتروليوم
دانة غاز
DANA
0.15% 0.65 0.00

 

أبوظبي ـ مباشر: قالت دانة غاز العاملة في مجال الغاز الطبيعي في منطقة الشرق الأوسط، ومقرها أبوظبي، اليوم الاثنين، إن ائتلاف "بيرل بتروليوم المحدودة" يسير وفق خططه لزيادة الإنتاج بنسبة 20% هذا العام و170% بحلول عام 2021.

وتشارك دانة غاز بحصة 35% في ائتلاف بيرل بتروليوم المحدودة الذي يستثمر في إقليم كردستان العراق.

وقالت دانة: "على الرغم من أننا سنساهم بقيمة 70 مليون دولار (257 مليون درهم) في النفقات الرأسمالية (كجزء من حصتنا البالغة 35%)، لن يترتب أي نفقات رأسمالية مباشرة على دانة غاز في عام 2018".

وأضافت دانة وفقاً لبيان: "سيتم تأمين جميع احتياجات النفقات الرأسمالية إما من المبلغ المخصص للاستثمار البالغة قيمته 400 مليون دولار أو من السيولة النقدية التشغيلية أو عن طريق جهات تمويل مستقلة".

وتابعت الشركة: وستشمل النفقات الرأسمالية في عام 2018 تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع توسعة وتطوير المرافق الحالية، وتنفيذ برنامج تقييم وتطوير، وحفر وصيانة للآبار في حقلي "جمجمال" و"خورمور".

وأعلنت "بيرل بتروليوم"، في مارس الماضي، عن توقيع اتفاقية لبيع الغاز لمدة عشر سنوات مع حكومة إقليم كردستان لتوريد وبيع كميات إضافية من الغاز المنتج من المرحلة الأولى من أعمال التوسعة والتطوير.

وقد تم تأمين تمويل بقيمة 25.9 مليون دولار لصالح المشروع عن طريق جهات تمويل مستقلة.

وعلاوة على ذلك، وافق مجلس إدارة "بيرل بتروليوم" في الأسابيع الأربعة الماضية على خطة تطوير الحقول، وتنتظر حالياً الموافقة النهائية من وزارة الموارد الطبيعية لدى حكومة إقليم كردستان.