تفاصيل اتفاق دانة غاز مع حملة الصكوك

تفاصيل اتفاق دانة غاز مع حملة الصكوك
يوفر الخيار الآخر إمكانية استرداد كامل رأس المال ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ لحملة الصكوك اﻟذﯾن ﯾﺧﺗﺎرون الاستمرار مع الصكوك الجديدة
دانة غاز DANA 0.93% 1.09 0.01

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة "دانة غاز"، المدرجة بسوق أبوظبي المالي، عن توصلها إلى اتفاق مع لجنة حاملي الصكوك ("اللجنة")، حول شروط وبنود عرض لإعادة تمويل صكوك المضاربة الخاصة بالشركة وإعادة هيكلتها، والتي بلغت قيمتها الاسمية في 31 أكتوبر2017، 700 مليون دولار أمريكي ("الصفقة").

وأكدت الشركة، في بيان لها، أنه اعتباراً من 12 مايو الجاري، دخل حملة صكوك يمثلون ما يزيد على 52 % من القيمة الإجمالية للصكوك الحالية القابلة للتحويل، وما يزيد على 30% من الصكوك الحالية العادية في اتفاق إغلاق وتجميد (lock up and standstill ) ملزم قانونياً مع الشركة فيما يتعلق بإعادة هيكلة توافقية للصكوك.

 كما دخلت الشركة وأعضاء لجنة حملة الصكوك في اتفاقية ثانية يتم بموجبها إنهاء جميع الدعاوى القانونية القائمة بينهما والتنازل عن مطالبات معينة. 

ويمثل هذا الحل التوافقي وسيلة لفض المنازعات والدعاوى القائمة التي تواجه الأطراف ودياً.

وأشارت الشركة، في البيان، إلى أنها توصلت إلى عدة اتفاقات، وهي بالنسبة لحملة الصكوك الذين يرغبون في استرداد رؤوس أموالهم بشكل فوري، توفر الشركة لهم خيار تقديم طلبات استرداد على أساس 90.5 سنت لكل دولار من القيمة الاسمية للصكوك التي يحملونها، ويتضمن ذلك المبلغ رسوم مشاركة مبكرة بقيمة 2.5 سنت (شريطة أن يتم تقديم طلب الاسترداد في غضون 7 أيام من تاريخ إطلاق عطاء العرض وعملية استدراج الموافقة). 

وأضافت: يوفر الخيار الآخر إمكانية استرداد كامل رأس المال ﺑﺎﻟﻧﺳﺑﺔ لحملة الصكوك اﻟذﯾن ﯾﺧﺗﺎرون الاستمرار مع الصكوك الجديدة، ويتضمن هذا الخيار التزام الشركة بإعادة شراء جزء كبير من الصكوك على أساس القيمة الاسمية.

وسوف تُسلم هذه الفئة من حملة الصكوك متأخرات الأرباح وفقاً لشهادات الصكوك الحالية، وذلك حتى 31 أكتوبر 2017 وبنسبة ربح 4% من 1 نوفمبر 2017 إلى تاريخ إتمام العملية. وإذا تم استلام الطلبات خلال 7 أيام من تاريخ إطلاق عطاء العرض وعملية استدراج الموافقة، فسيحصل حملة الصكوك على رسوم مشاركة مبكرة تبلغ 2.5 سنت.

وستتكون شهادات الصكوك الجديدة من صكوك وكالة قائمة على إجارة والتزام دفع متأخر وبمعدل ربح سنوي 4 % ولمدة 3 سنوات.

وأوضحت أن الحل التوافقي مشروط بتحقق عدد من الشروط بما فيها سداد مصاريف أطراف معينة، وإنهاء جميع الدعاوى القائمة، ويضع حداً لما تسببه من استنزاف وتدنٍ في القيمة لجميع الأطراف. بالإضافة إلى التنازل عن مطالبات معينة.

وتابع بيان دانة غاز بأنها تؤمن بأن هذا العرض يعكس التحسن الكبير للمركز المالي للشركة، حيث تبلغ نسبة صافي دين الشركة 0.3 ضعف، ويتلافى هذا الاتفاق المخاطر التي تواجه الأطراف في حالة استمرار النزاعات القانونية الطويلة والشائكة في دول مختلفة وأمام العديد من الجهات القضائية. 

ويخطط مجلس الإدارة للحصول على موافقات أصحاب المصلحة لتنفيذ هذه الصفقة بينما تواصل الشركة التركيز على تحقيق نموها المستهدف خلال السنوات القادمة مع الاستمرار في تحقيق القيمة المتزايدة لأصولها. وتدعو دانة غاز مساهميها وبقية حملة الصكوك إلى الموافقة على العرض المقترح المبينة تفاصيله في النشرة الخاصة بالعرض التي ستصدرها الشركة والمذكرة الملحقة بها. 

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات