TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صندوق "دراية ريت" يستحوذ على مبنى "الخليجية للتعمير" بالخبر

صندوق "دراية ريت" يستحوذ على مبنى "الخليجية للتعمير" بالخبر
يتم الاستحواذ على مبنى الشركة للأعمال مقابل 38 مليون ريال

الرياض – مباشر: أبرمت شركة دراية المالية، اتفاقية شراء ملزمة مع الشركة الخليجية للتعمير العقاري؛ يستحوذ بموجبها صندوق دراية ريت على مبنى الخليجية للأعمال في الخبر.

وقالت الشركة في بيان للصندوق على "تداول" اليوم الأحد، إن الصندوق يستحوذ على المبنى مقابل 38 مليون ريال، علما بأن الفترة المحددة لاستكمال إجراءات نقل ملكية العقار هى 45 يوما من تاريخ التوقيع، قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

ويقع العقار، وفقا للبيان، في حي الروابي بمدينة الخبر، على طريق صلاح الدين الأيوبي، وهو عبارة عن مبنى مكتبي يتكون من 3 معارض، وتبلغ المساحة المبنية نحو 10.57 ألف متر مربع، وتم الإانتهاء من تطوير العقار في بداية 2017.

ولفت البيان، إلى أن العقار مؤجر بالكامل على مستأجر رئيسي ليس له علاقة بمالك العقار، بعقد إيجار سنوي يبلغ 3.29 مليون ريال، ولمدة 10 سنوات ملزمة على الطرفين ابتداءا من تاريخ 30 يونيو 2017، علما بأن الأجرة سترتفع 5% للخمس سنوات الأخيرة من العقد.

وأضافت الشركة، أنه من المتوقع استكمال الإجراءات الإدارية والقانونية لانتقال ملكية العقار لدى الجهات النظامية خلال 45 يوما من تاريخ التوقيع قابلة للتمديد بموافقة الطرفين.

وأوضحت، أن تمويل هذه الصفقة سيتم من خلال التسهيلات البنكية المتاحة للصندوق، ويتوقع أن يكون الأثر المالي للصفقة ايجابياً بشكل عام، وينعكس على نتائجه خلال النصف الثاني من العام 2018؛ وذلك في حال إكمال الإجراءات القانونية والإدارية المتعلقة بالصفقة.

وأكدت شركة دراية المالية، على أنه لا توجد أطرف ذات علاقة في الصفقة. 

ووقع الصندوق، في مارس الماضي، مذكرة تفاهم مع بنك الرياض؛ للحصول على تسهيلات ائتمانية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 600 مليون ريال، بهدف شراء عقارات مدرة للدخل، تماشياً مع الخطة العامة لتنويع مصادر الدخل من الناحية الجغرافية والقطاعية.

وأنهى الصندوق تعاملات اليوم على استقرار عند مستوى 8.08 ريال، دون تغيير عن آخر جلسات الأسبوع الماضي.