TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تُطلق مبادرة لإنشاء مدينة علمية بتكلفة 12 مليار جنيه

مصر تُطلق مبادرة لإنشاء مدينة علمية بتكلفة 12 مليار جنيه
على مساحة 20 فداناً بمدينة العبور

القاهرة - مباشر: أطلقت كلية الهندسة بجامعة عين شمس مبادرة اندماج لإنشاء مدينة علمية جديدة على مساحة 20 فداناً بمدينة العبور، بتكلفة مبدئية 12 مليار جنيه على 3 مراحل.

وقال وزير التجارة والصناعة المصري، إنه سيتم إطلاق اسم "واحة التكنولوجيا والابتكار" على المدينة التي تضم مجموعة ضخمة من المعامل ومراكز التدريب المتطورة، مشيراً إلى أن تكلفة المرحلة الأولى منها تصل إلى 1.5 مليار جنيه.

وأضاف طارق قابيل، في بيان اليوم الأحد، أن المبادرة يشارك في تمويلها صندوق تحيا مصر وعدد من رجال الأعمال الأعضاء باتحاد الصناعات المصرية.

وأوضح الوزير، أن تلك المبادرة تأتي في إطار تعزيز الاستفادة من مخرجات البحث العلمي والابتكار في تلبية احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة والارتقاء بقدرتها التنافسية لما له من تأثير كبير على النهوض بالاقتصاد القومي.

وشاهد وزير التجارة والصناعة طارق قابيل، ووزير التعليم العالي والبحث العلم خالد عبدالغفار، خلال احتفالية إطلاق المبادرة توقيع عدد من بروتوكولات التعاون بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس وعدد من شركاء التنمية للمساهمة في تنفيذ المبادرة وهم صندوق تحيا مصر واتحاد الصناعات المصرية وجمعية شباب الأعمال واتحاد جمعيات مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشركة الأهلي للتنمية العقارية.

وقال خالد عبدالغفار، مطلع الشهر الجاري، إن مصر بصدد إنشاء مدينة تعليمية جديدة للعلوم والابتكار بالعاصمة الإدارية الجديدة، يخصص جزء منها لإنشاء أفرع لجامعات أجنبية داخل مصر.