TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طيران إيطاليا التابعة لـ"القطرية" تتسلم أولى طائرتها من "بوينغ ماكس"

طيران إيطاليا التابعة لـ"القطرية" تتسلم أولى طائرتها من "بوينغ ماكس"
الطائرة الجديدة

الدوحة - مباشر: تسلمت شركة طيران إيطاليا التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية أمس السبت أولى طائراتها من طراز بوينغ 737 ماكس، وذلك في مركز تسليم طائرات بوينغ في مدينة سياتل الأمريكية، وفق بيان الخطوط القطرية.

وتعد الطائرة الجديدة الأولى ضمن 50 طائرة تقريباً ستقوم الشركة بإضافتها إلى أسطولها من الطائرات بحلول عام 2022، كما تعد الطائرة الأولى ضمن 20 طائرة بوينغ 737ماكس جديدة ستنضم للأسطول خلال الـ3 أعوام القادمة.

وبحسب بيان القطرية، فإن طيران إيطاليا سوف تستلم 5 طائرات من طراز إيرباص A330-200 من أسطول الخطوط الجوية القطرية هذا العام، ثم ستقوم لاحقاً باستبدالها بطائرات بوينغ 787-8  دريملاينر ابتداءً من شهر مايو لعام 2019.

وعززت الخطوط القطرية في عام 2017 من التزامها اتجاه السوق الإيطالي من خلال الاستحواذ على حصة بواقع 49% في إيه.كيو.إيه هولدنغ، الشركة الأم الجديدة لشركة الطيران، مع احتفاظ أليساردا المالك الوحيد السابق للشركة بـ51%.

وستعزز طيران إيطاليا من شبكة وجهاتها بشكل مستمر مع الإعلان عن تشغيل رحلات طويلة المدى من ميلانو إلى نيويورك وميامي وبانكوك ومومباي، كما دشّنت طيران إيطاليا الشهر الجاري رحلات قصيرة المدى من ميلانو إلى نابولي وباليرمو وأولبيا.

وسوف تدشّن رحلات منتظمة من ميلانو إلى المدينة الساحلية كاتانيا اعتباراً من 1 يوليو، وإلى لاميزيا تيرمي في كالابريا اعتباراً من 1 سبتمبر.

وتشتمل خطط التوسّع أيضاً على تعزيز شبكة الوجهات المحلية، وإطلاق أول رحلة طيران طويلة المدى من مطار روما فيومتشينو في عام 2019، كما تهدف شركة طيران إيطاليا إلى توسعة شبكة الوجهات إلى أكثر من 50 وجهة بحلول عام 2022.

أهم الأخبار..

4محاور جديدة على طاولة وزراء مالية مجلس التعاون الخليجي بالكويت..الاثنين