TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق البحرين يدرج سندات للمركزي

سوق البحرين يدرج سندات للمركزي
يبلغ حجم الإصدار 300 مليون دينار بحريني

مباشر: أدرجت بورصة البحرين، اليوم الأحد، الإصدار رقم 16 لسندات التنمية الحكومية التي أصدرها مصرف البحرين المركزي بالنيابة عن حكومة مملكة البحرين.

وأوضح موقع السوق البحريني، في بيان له اليوم الأحد، أنه سيتم تداولها تحت الرمز GDEV16.BND اعتباراً من يوم غد الأحد الموافق 13 مايو 2018.

ووفقاً للبيان، يبلغ حجم الإصدار 300 مليون دينار بحريني، بقيمة اسمية قدرها دينار بحريني واحد للسند، لمدة الإصدار سنتين اعتباراً من 3 مايو 2018 حتى 3 مايو 2020

ويبلغ العائد الثابت 5.50% سنوياً، يتم خلالها دفع فوائد الإصدار كل ستة شهور تستحق في 3 نوفمبر و3 مايو من كل عام خلال مدة الإصدار.

وأكدت بورصة البحرين، على أنه اعتباراً من يوم غد الأحد سيتمكن المستثمرون من التعامل بيعاً وشراء في هذا الإصدار بإعطاء أوامرهم للوسطاء لإدخالها في النظام الذي سيقوم آلياً بمطابقة الأوامر وفق الآلية المعتمدة لسوق السندات وأدوات الدين المدرجة في البورصة حيث تأتي أولوية السعر في المرتبة الأولى يليها أولوية توقيت إدخال الأمر في النظام في المرتبة الثانية

يُشار إلى أنه من خلال إدراج هذا الإصدار يصبح عدد إصدارات السندات والصكوك المدرجة في البورصة 15 إصدار تبلغ قيمتها الإجمالية حوالي 7.212 مليار دولار أمريكي.