TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسؤول بحريني: اعتماد 19 مخططاً لتقاسيم الأراضي في 3 أشهر

مسؤول بحريني: اعتماد 19 مخططاً لتقاسيم الأراضي في 3 أشهر
خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2018

مباشر: قال الشيخ نايف بن خالد بن أحمد آل خليفة، الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني في مملكة البحرين، إن الهيئة قامت خلال الفترة من يناير إلى أبريل 2018 باعتماد 19 مخططاً لتقاسيم الأراضي الرئيسة والجزئية في جميع محافظات المملكة.

وأشار الشيخ نايف بن خالد، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، إلى أن ذلك يشكل ارتفاعاً نوعياً عن التقاسيم المعتمدة خلال الفترة نفسها في العام الماضي التي كانت 7 مخططات للتقسيم

وأضاف بن خالد، أن إجمالي القطع المستحدثة عن مخططات التقاسيم المشار إليها خلال الربع الأول من العام 2018 بلغ 2449 قطعة نتج عنها توفير مساحات للتنمية العمرانية المختلفة تبلغ 930.343 متر مربع للأنشطة التنموية المختلفة، منها السكنية والإدارية والاستثمارية والخدمية والصناعية وغيرها.

وأوضح الشيخ نايف بن خالد، أن مؤشرات التنمية الحركة العمرانية الإيجابية تعكس الثقة في المناخ الاستثماري في مجال التطوير العمراني، وهذه المخططات تسهم في توفير مساحات للأنشطة التنموية التي تحتاجها المملكة وفقاً لمعطيات المخطط الهيكلي الوطني الاستراتيجي لمملكة البحرين.

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني، أن الهيئة وفقاً لأحكام قانون تقسيم الأراضي المعدة للتطوير والتعمير ولائحته التنفيذية، قامت ومن خلال هذه المخططات باستقطاع مساحات للطرق والخدمات والمرافق العامة التي تتطلبها المناطق وفقاً للمعايير التخطيطية المتبعة.

جاء ذلك ضمن جهود هيئة التخطيط والتطوير العمراني في تنفيذ المخطط الهيكلي الاستراتيجي 2030في البحرين، الداعمة لمبدأ استخدامات الأراضي بمختلف أنواعها وبما سيتيحه ذلك من التعرف على الخطط والبرامج التنموية.