TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محللون: رفع التصنيف الائتماني قد يدعم صعود بورصة مصر

محللون: رفع التصنيف الائتماني قد يدعم صعود بورصة مصر
شاشة تداول البورصة المصرية

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللون وخبراء أسواق المال، ارتداد بورصة مصر من الاتجاه الهابط الذي شهدته بالفترة الماضية، وذلك بدعم رفع وكالة ستاندرد آند بورز تصنيف مصر الائتماني.

ونوه المحللون لــ"مباشر"، بأن المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية قد يستهدف الاستقرار أعلى مستويات 17800 نقطة.

ورفعت وكالة ستاندرد آند بورز، الخميس الماضي، من تصنيفها السيادي للاقتصاد المصري من "B-"إلى "B"، مع الحفاظ على نظرة مستقبلية مستقرة.

وأكد صفوت عبدالنعيم، مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال لتداول الأوراق المالية، على استكمال المؤشر الرئيسي لبورصة مصر للارتداد الجزئي من مستوى 17000 نقطة حتى مستوى 17500 نقطة، وذلك بتماسك سهم البنك التجاري الدولي عند مستوى 87 نقطة.

وأشار عبدالنعيم إلى أن بيانات ستاندرد آند بورز برفع التصنيف الائتماني للاقتصاد المصري من ( B-) إلى (B+) ستدعم الاتجاه الإيجابي لبورصة مصر والارتداد الكلي للمؤشر، موضحاً أن رفع التصنيف يعد محفزاً خارجياً لزيادة السيولة الأجنبية بالسوق.

وذكر مدير فرع شركة مباشر انترناشيونال، أن المؤشر الرئيسي يستهدف الاستقرار أعلى مستوى 17800 نقطة بعد رفع تصنيف مصر الائتماني.

وقال سعيد الفقي، مدير فرع لدى أصول لتداول الأوراق المالية، إن مؤشرات بورصة مصر انخفضت خلال الأسبوع الماضي نتيجة للضغوط البيعية من قِبل المؤسسات نتيجة للتوترات السياسية والعسكرية في المنطقة لذلك كسر المؤشر الرئيسي مستوي الدعم الهام عند 17400.

وأوضح الفقي أن مستوى الدعم لدى المؤشر الثلاثيني عند 17000 نقطة، متوقعاً أن تنتهي الموجة التصحيحية بالقرب منه وإعادة تكوين مراكز شرائية جديدة والثبات أعلى مستوى 17300 نقطة اعتباراً من جلسة اليوم.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، أوضح المحلل أنه يتحرك في منطقة الدعم ما بين مستوي 850 الي 860 نقطة، متوقعاً أن يعاود مواصلة الصعود واستهداف مستوى 880 نقطة في حالة التأكد من الثبات اعلي مستوي 760 خلال الفترة المقبل.

من جهته قال مايكل ممدوح نجيب، مدير علاقات العملاء في العربية أون لاين، إن بورصة مصر واصلت الحركة التصحيحية أسفل مستوى 18000 مستهدفة مستوى الـ17000 نقطة خلال تعاملات الأسبوع الماضي.

وأوضح نجيب، أن المؤشر كسر مستوى الدعم 17570 و17400 ليستهدف مستوى 17000 بالأسبوع الجاري، والذي في حالة كسرها قد يستهدف المؤشر منطقة 16500 نقطة.

وتابع: أن مستوى المقاومة للمؤشر عند 17490 ثم 17900 والـ18000 نقطة كمستوى تصحيح يمثل مقاومة نفسية.

وأشار نجيب إلى أن السوق تتسم بالوقت الحالي بالتذبذب في حركتها صعوداً وهبوطاً، لذا يجب على المستثمرين إغلاق المراكز لحين وضوح الرؤية واستقرار السوق.