دانة قد تصدر صكوكاً جديدة لحل أزمة حملة الصكوك

دانة قد تصدر صكوكاً جديدة لحل أزمة حملة الصكوك
يمكن الحصول فوراً على جزء من المستحقات نقداً متمثلة في 20 سنتاً للدولار
دانة غاز
DANA
-0.88% 1.12 -0.01

أبوظبي ـ مباشر: قالت مصادر ان شركة  "دانة غاز" ومقرها ابوظبي اقترحت على اللجنة الممثلة لحملة الصكوك، الحصول على مستحقاتهم نقداً على أساس 90 سنتاً للدولار أو إصدار صكوك جديدة دون أي خصم لفترة 3 سنوات يغطي القيمة المتبقية من الصكوك.

واضافت المصادر ان دانة اضافت انه يمكن الحصول فوراً على جزء من المستحقات نقداً ومتمثلة في 20 سنتاً للدولار.

وأضافت صحيفة  الخليج  أن شركة "دانة غاز" تعهدت بأن تدفع 25% أخرى من الصكوك بعد عامين أو ترفع نسبة العائد إلى 6% في حال تخلفها عن الوفاء بالتزاماتها بموجب الاتفاق الأساسي، وتكون الصكوك الجديدة صكوك إجارة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وقالت المصادر إن اللجنة التي تمثل حملة الصكوك تضم "بلاك روك" و"جولدمان ساكس"، وافقت على مقترح شركة "دانة غاز" ومن المتوقع دعوة حملة الصكوك للموافقة على الخيار الأنسب وإتمام الاتفاق خلال شهر.

وكانت مصادر إعلامية قد أكدت توصل شركة دانة غاز لاتفاق نهائي مع حاملي صكوكها البالغة قيمتها الإجمالية 700 مليون دولار.‎

وقالت مصادر إن الاتفاق تضمن خيارا آخر يتيح للدائنين الحصول على حصة لمرة واحدة من قيمة الصكوك بدون أحقية ترحيل المبلغ المتبقي الى صكوك أخرى.

وتنتظر أوساط المستثمرين الإعلان رسميا عن هذا الاتفاق إن تم، لينتهي بذلك النزاع القانوني الذي استمر لفترة طويلة بين الشركة وحاملي صكوكها.

 والذي أدى إلى استصدار أحكام من محاكم بريطانيا والشارقة، كان آخرها رفض المحكمة الانجليزية قيام دانة غاز بتوزيع أرباح على المساهمين.