تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اتحاد الخليج" تستحوذ على "الأهلية للتأمين" عبر مبادلة الأسهم

"اتحاد الخليج" تستحوذ على "الأهلية للتأمين" عبر مبادلة الأسهم
ستصبح شركة الأهلية شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة إتحاد الخليج
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض- مباشر: توصل مجلس إدارة شركة إتحاد الخليج للتأمين التعاوني، ومجلس إدارة شركة الأهلية للتأمين التعاوني، إلى اتفاق، تستحوذ من خلاله شركة اتحاد الخليج على كامل أسهم رأس المال العادية المُصدرة من قبل الشركة الأهلية عن طريق مبادلة أوراق مالية ودون تسديد أي مقابل نقدي لصالح مساهمي شركة الأهلية (الصفقة).

وقالت الشركتين في بيان، على "تداول"، اليوم الخميس، إنه بذلك ستصبح شركة الأهلية شركة تابعة مملوكة بالكامل لشركة إتحاد الخليج.

وأعلنت شركة اتحاد الخليج عن نيتها المؤكدة في الاستمرار في هذه الصفقة وفقاً للمادة 17(هـ) من لائحة الإندماج والاستحواذ.

وتابعت الشركتين: أنه تم إعلام شركة اتحاد الخليج من قبل مجلس إدارة شركة الأهلية بأنه في حال توافق شروط اتفاقية الاستحواذ ومستند العرض مع شروط الصفقة الموضّحة في هذا الإعلان، فإنهم يعتزمون التقدّم بتوصية بأن يصوت مساهمو الأهلية لصالح القرارات المقترحة لإقرار الصفقة خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية لشركة الأهلية.

وأوضحت أنه سوف يتم تضمين هذه التوصية ورأي مجلس إدارة شركة الأهلية حول الصفقة في تعميم شركة الأهلية (الذي سيتم تضمينه في مستند العرض) والذي سيتم إعداده وفقاً لأحكام لائحة الإندماج والاستحواذ.

وقالت الشركتين إن الاتفاق جاء وفقاً لقوانين وأنظمة هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية (هيئة السوق المالية) بما في ذلك لائحة الإندماج والاستحواذ وقواعد الإدراج وقواعد طرح الأوراق المالية والإلتزامات المستمرّة ونظام الشركات. وعند اكتمال الصفقة،

وكانت الشركتين وقعتا مذكرة تفاهم في يونيو 2017 لدراسة إمكانية الاندماج، وتم تمديدها مرتين في نوفمبر 2017، و27 مارس 2018.