TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حساب المواطن" بالسعودية يوُدع 2.4 مليار ريال لمستحقي دفعة مايو

"حساب المواطن" بالسعودية يوُدع 2.4 مليار ريال لمستحقي دفعة مايو
839 ألف أسرة حصلت على دعم تجاوز 900 ريال

الرياض – مباشر: أعلن برنامج "حساب المواطن" للدعم الحكومي بالمملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، إيداع 2.4 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم ضمن الدفعة السادسة بالبرنامج.

وقال البرنامج عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إنه قام بإيداع 2.3 مليار ريال للمستحقين عن دفعة مايو، و59.6 مليون ريال كتعويضات عن دفعات سابقة.

وأضاف البرنامج، أنه قام بإيداع الدعم عن شهر مايو لـ 3.65 مليون أسرة وفرد مستقل، و8.71 مليون تابع، بإجمالي 12.3 مليون مستفيد.

وأوضح حساب المواطن، أن 47% من الأُسر والأفراد المستقلين حصلوا في دفعة مايو على الاستحقاق الكامل بمعدل 932 ريالًا كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

وأودع حساب المواطن، في شهر أبريل الماضي،  2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم بالبرنامج، ضمن الدفعة الخامسة من برنامج الدعم الحكومي.

وقال وكيل وزارة الاقتصاد والتخطيط السعودية للشؤون الاقتصادية، جهاد الرشيد، في مايو الجاري إن الوزارة تعمل على مشروع بالتعاون مع جهات حكومية أخرى؛ لتضمين برامج الدعم الحكومي في "حساب المواطن" ومنها الدعم الصحي والتعليمي.

ويعتبر "حساب المواطن" برنامجا وطنيا أطلقته الحكومة السعودية؛ بهدف زيادة كفاءة الدعم المقدم للمواطنين في شكل مباشر، وسيتشكل مقدار الدعم وفقاً لتحديد معدل الاستهلاك الطبيعي للأسرة والفرد.