TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"كابيتال إنتيليجنس" تُصنف سندات "العقارات المتحدة" عند "BBB" بنظرة مُستقرة

"كابيتال إنتيليجنس" تُصنف سندات "العقارات المتحدة" عند "BBB" بنظرة مُستقرة
السندات تم إصدارها في منتصف إبريل الماضي بقيمة 60 مليون دينار
متحدة
URC
0.00% 51.00 0.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة العقارات المتحدة أن وكالة التصنيف الائتماني "كابيتال إنتيليجنس" قامت بتصنيف السندات التي أصدرتها الشركة في 19 إبريل 2018، بقيمة 60 مليون دينار، عند الدرجة "BBB"، بنظرة مستقبلية مُستقرة.

وأوضحت "متحدة" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الخميس، إن التصنيف اعتمد على الأداء المالي بصرف النظر عن الخسارة الطفيفة التي تكبدتها الشركة في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي نتيجة خسائر صافية كبير في حصص بإحدى الشركات الزميلة. لكن الشركة حققت أرباحاً طفيفة بنهاية العام.

وذكرت الوكالة في تقريرها حول الشركة، أن عوامل الدعم الرئيسية لـ"متحدة" هي المحفظة الكبيرة والمرتفعة للعقارات المُدرة للدخل العالي وتنوع قاعدة المُقرضين، وهو ما أثبت قدرة الشركة على الحفاظ على الوضع الحسن للدين، وكذلك موارد التمويل الجديدة الضخمة غير المضمونة.

وأضافت أن التصنيف يعكس أيضاً الامتياز الجيد والملكية والدعم التي تحصل عليه الشركة من مجموعة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) والتي تُعد من أكبر الشركات القابضة تنوعاً في الشرق الأوسط.

وأشارت الوكالة إلى أن المعوقات الأساسية للتصنيف هي محدودية السيولة لـ"العقارات المتحدة"، وارتفاع معدل الدين المالي والدين والاعتماد على إعادة التمويل وبيع الأصول لخدمة تسهيلات الديون الكبيرة مثل السندات قيد الاستعراض، ونسب الربحية المتواضعة التي تحققها الشركة في كل من المستويات التشغيلية والصافية.

كما أضافت أن المعوق الأخير للتصنيف يتمثل في تحديات البيئة التشغيلية للنمو الاقتصادي البطئ وكذلك المخاطر الجيوسياسية العالية في بعض الأسواق الرئيسية للشركة.

من ناحية أخرى، وفي إفصاح مُستقل للشركة، قالت فيه إنه تم اليوم الخميس، عقد الاجتماع الأول لحملة السندات بقيمة 60 مليون دينار استحقاق 19 إبريل 2023، الصادرة عن الشركة حيث تم اعتماد نظام هيئة حملة السندات وانتخاب شركة كامكو للاستثمار ممثلاً قانونياً للهيئة ومنحها كافة الصلاحيات اللازمة لتمثيل حملة السندات.

وكانت الشركة قد أعلنت في 19 أبريل الماضي، انتهائها من إصدار سندات بقيمة إجمالية تبلغ 60 مليون دينار، ولمدة استحقاق تبلغ 5 سنوات.