TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإمارات تنتهي من جمع أدلة اعتراض قطر للطائرات المدنية

الإمارات تنتهي من جمع أدلة اعتراض قطر للطائرات المدنية
17 من مايو الجاري موعداً لجلسة المنظمة الدولية للطيران المدني "إيكاو"

أبوظبى - مباشر: أكد مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أنه تم الانتهاء من جمع الأدلة التي ستقدمها الدولة خلال جلسة المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) والتي حدد يوم17 من مايو الجاري موعداً لها.

ولفت سيف السويدي، خلال تصريحان خاصة لموقع 24، أن "كافة الأدلة التي تم جمعها وتشمل صور رادارية وشهادات حية وتقارير موثقة تدين الحكومة القطرية، فيما يتعلق بالشكاوى الإمارتية الخمسة المقدمة والمتعلقة بقضية اعتراض الطيران الحربي القطري لطائرات مدنية إماراتية خلال رحلات معلومة ومستوفية الشروط".

وأشار مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي، أن وفد الدولة الذي سيترأسه جاهز لتقديم كافة الأدلة خلال الوقت المحدد للجلسة المخصصة لذلك.

يذكر أن المقاتلات القطرية اقتربت من طائرتين مدنيتين إماراتيين خلال رحلة اعتيادية في حادثة ثانية فى مطلع أبريل الماضى، فيما اعترض الطيران الحربي القطري في الحادثة الأولى التي وقعت منتصف شهر يناير الماضي طائرتين مدنيتين أخريين.

ورفعت دولة الإمارات العربية المتحدة شكوى إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن حول تعريض قطر لأمن وسلامة الطيران المدني للخطر.

وشملت الرسالة، أنه في تاريخ 15 يناير و26 مارس من العام الحالي، قامت قطر بتعريض حياة مدنيين للخطر حين اقتربت مقاتلات قطرية بصورة خطيرة من الطائرات المدنية رغم تحليقها في مسارات جوية متفق عليها دولياً.