تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المصرية للاتصالات تقترض 900 مليون دولار

المصرية للاتصالات تقترض 900 مليون دولار
المصرية للاتصالات

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على الحصول على تسهيلات طويلة الآجل بقيمة 900 مليون دولار.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المجلس وافق على الحصول على قرض مشترك بحد أقصى 500 مليون دولار مدته 5 سنوات، يتم ترتيبه وتسويقه من قبل بنك المشرق وبنك أبوظبي الأول.

وأضافت الشركة أن المجلس وافق على تسهيل ائتماني قصير الآجل قابل للتجديد مقدم من مصرف أبوظبي مع البنك الأفريقي للاستيراد بحد أقصى 200 مليون دولار، ومدته 12 شهراً.

كما أقر المجلس تسهيل موردين خاص بشركة هواوي بحد أقصى 200 مليون دولار بمدة 4 سنوات وفترة سماح 24 شهراً.

وبحسب البيان، تهدف تلك التسهيلات تحويل القروض الدولارية قصيرة الآجل إلى قروض طويلة الأجل للتمكن من سداد المبالغ المستحقة من القروض حين توفر التدفقات النقدية طبقاً لخطة الأعمال المستقبلية الموضوعة للشركة.

وتابعت: تهدف تلك التسهيلات أيضاً توفير السيولة النقدية لتوفير المرونة لتمويل رأس المال العامل وتوفير التمويل الازم للاستثمار في شبكة الجيل الرابع بمعدل فائدة منخفض.

ووافق مجلس إدارة المصرية للاتصالات على استحواذ المصرية العالمية للكوابل البحرية التابعة على شركة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكابلات "مينا للكوابل" بقيمة 90 مليون دولار.

وكانت الشركة نفت في أبريل الماضي، توقف قرض بقيمة 13 مليار جنيه (738.64 مليون دولار).

 يُشار إلى أن مجلس إدارة المصرية للاتصالات وافق يونيو 2017 على إبرام عقد مع البنك الأهلي المصري كوكيل لقرض مشترك بقيمة 13 مليار جنيه، مع اعتماد شروط القرض.