TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدعان: نسعى لمضاعفة حجم القطاع المالي بالناتج المحلي الإجمالي 280%

الجدعان: نسعى لمضاعفة حجم القطاع المالي بالناتج المحلي الإجمالي 280%
وزير المالية السعودي محمد الجدعان أرشيفية

الرياض ـ مباشر: قال وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، إن "برنامج تطوير القطاع المالي 2020" يسهم في مضاعفة حجم القطاع المالي في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 280%.

وأضاف الجدعان خلال ملتقى تطوير القطاع المالي، وفقا لبيان من مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" أن البرنامج يهدف إلى تنمية القطاع المالي وتعزيز فاعليته بما يدعم نمو الاقتصاد الوطني.

وأشار إلى أن البرنامج يهدف لبناء قطاع مالي عميق، ومتنوع، ورقمي، ومستقر، يعتمد على تطوير قطاع مصرفي متنوع قادر على استقطاب شركات التقنية المالية، ودمج ثقافة الادخار المدفوعة بالمعدلات الرائدة إقليمياً في مجال الثقافة المالية.

واعتمد مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، أمس الأربعاء برنامج تطوير القطاع المالي 2020، أحد برامج تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأوضح المجلس، أن البرنامج يسعى إلى تطوير القطاع المالي ليكون قطاعًا ماليًا متنوعًا وفاعلًا لدعم تنمية الاقتصاد الوطني، وتحفيز الادخار والتمويل والاستثمار، وزيادة كفاءة القطاع لمواجهة ومعالجة التحديات التي المملكة.

وقال محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، أحمد الخليفي، إن برنامج "تطوير القطاع المالي 2020" سيكون له أثر مهم على المؤسسات المالية والقطاع الخاص والمواطنين، مشيرا إلى أن البرنامج سيعمل على زيادة نسبة التأمين الإلزامي على المركبات والتأمين الصحي إلى 75% و45% على التوالي.