TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المشتركة": تأخر الحكومة في دفع مستحقات المقاولين يُقلل التدفقات النقدية

"المشتركة": تأخر الحكومة في دفع مستحقات المقاولين يُقلل التدفقات النقدية
جانب من عمومية الشركة التي انعقدت أمس
المشتركة
CGC
-0.23% 439.00 -1.00

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس إدارة المجموعة المشتركة للمقاولات إن الشركة تأمل الفوز بحصة مهمة من مشاريع خطة التنمية، التي ستطرحها الحكومة الكويتية خلال العام الجاري والسنوات المُقبلة.

وبحسب القبس، قال رعد العبدالله على هامش عمومية الشركة التي انعقدت أمس الأربعاء، إن "المشتركة" تمتلك الإمكانات اللازمة لتنفيذ المشاريع الكبرى، التي تتضمنها رؤية الكويت 2035.

وأكد رعد أن المشاريع المختلفة التي نفذتها "المشتركة" داخل وخارج دولة الكويت، تشهد لها بالقدرة على التنفيذ وفق أرقى المعايير العالمية.

ولفت إلى أن التأخير في صرف مستحقات المقاولين من الجهات الحكومية يؤثر في التدفقات النقدية للمقاولين، ويعرضهم أحياناً لخسائر بسبب النقص في السيولة لديهم.

وأشار إلى أن تقنين مخصصات مادتي الديزل والبيتومين الخاصة بتنفيذ مشاريع الطرق يربك المقاول، ويؤثر في سير التنفيذ، ويتسبب في تأخير الإنجاز.

ونوه بأنه لا توجد خيارات أخرى أمام المقاول لتوفير بديل محلي أو خارجي عن تلك المواد، حيث إن مادتي الديزل والبيتومين تنتجهما شركة البترول الوطنية فقط.

كانت عمومية الشركة أقرت أمس توصية مجلس الإدارة توزيع 20% أرباحاً نقدية للعام الماضي بواقع 10 فلوس للسهم، و10% أسهماً مجانية بواقع 10 أسهم لكل 100 سهم.

وحققت الشركة أرباحاً سنوية للعام الماضي بقيمة 4.88 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 4.32 مليون دينار في عام 2016، بارتفاع في الأرباح بنسبة 13%.

واستقر سهم "المشتركة" في البورصة عند سعر 426 فلساً، وذلك في تمام الساعة 10:43 صباح اليوم الخميس بتوقيت الكويت، حيث تم تداول 7.3 ألف سهم بقيمة 3.11 ألف دينار.