TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: الشراكات مع العالم ضرورية لتحقيق أهداف الدولة

وزير إماراتي: الشراكات مع العالم ضرورية لتحقيق أهداف الدولة
وزير الاقتصاد: 30 مليون درهم تجارة الإمارات غير النفطية مع مولدوفا خلال 2017

أبوظبي- مباشر: أكد وزير الاقتصاد، المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، ضرورة تأسيس شراكات مع بقية الدول لتحقيق أهداف دولة الإمارات وخططها الطموحة.

وأشار إلى أن عقد لقاءات مع الوفود الرسمية للدول من شأنه توفير منصة مناسبة لرجال الأعمال والمستثمرين، في الاطلاع على الفرص والحوافز والتسهيلات في أسواق البلدين، فضلاً عن التعرف على فرص الشراكات المتاحة في القطاعات ذات الاهتمام المتبادل، وفقا لصحيفة الإمارات اليوم.

وقال المنصوري، خلال ملتقى الأعمال الإماراتي - المولدوفي الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة دبي، أمس، إن «هناك تطوراً لافتاً في العلاقات الثنائية بين كل من الإمارات ومولدوفا، في ظل الرغبة المتبادلة في الارتقاء بأوجه التعاون الاقتصادي والتجاري إلى مستويات أكثر تقدماً، التي ترجمتها زيارات رفيعة المستوى بين البلدين، والتوقيع على عدد من اتفاقات التعاون النوعية، التي تعزز الحوار المشترك وتمهد الطريق أمام العديد من الشراكات المثمرة».

وأوضح أن  إجمالي التجارة غير النفطية بين البلدين سجل، العام الماضي، نحو 30 مليون درهم (8.2 ملايين دولار)، فيما ارتفعت الصادرات غير النفطية بنسبة 33.7% عن العام 2016».

من جانبه، قال وزير الاقتصاد والبنية التحتية في مولدوفا، جيريل غابوريسي، إن «دولة الإمارات من أكبر الأسواق التي يمكن الاستفادة منها في تصدير المنتجات المحلية، وبوابة لدخول الأسواق العالمية، وتحقيق العوائد المجزية من الاستثمارات.

ولفت  إلى أن «المشاركة في الملتقى تمثل فرصة للشركات المولدوفية للتعريف بأهم القطاعات التي تعمل بها، وما توفره من فرص استثمارية واعدة».