TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"العقارية" توصي بتوزيعات نقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة

"العقارية" توصي بتوزيعات نقدية وزيادة رأس المال بأسهم منحة
أوصت الشركة بتوزيع نصف ريال للسهم عن النصف الثاني 2017، وزيادة رأس المال بنسبة 100%
العقارية
4020
89.08% 22.50 10.60

الرياض – مباشر: قرر مجلس إدارة الشركة العقارية السعودية (العقارية) في اجتماعه اليوم الأربعاء، برفع التوصية النهائية للجمعية العامة لمساهمي الشركة بتوزيع أرباح نقدية عن النصف الثاني من العام 2017، بواقع نصف ريال للسهم الواحد، تمثل 5% من قيمته الاسميه.

وقالت الشركة في بيان لها على "تداول"، إن إجمالي التوزيعات تبلغ 60 مليون ريال، سيتم توزيعها على 120 مليون سهم.

وأضافت "العقارية"، أن أحقية التوزيعات النقدية ستكون لمساهمي الشركة المسجلين لدى مركز "الإيداع" بنهاية ثاني يوم تداول بعد انعقاد الجمعية العامة للشركة، والتي سعلن موعدها في وقت لاحق بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأشارت الشركة، إلى أن تحديد تاريخ دفع التوزيعات للمساهمين المستحقين سيكون لاحقاً، وذلك خلال 15 يوماً من تاريخ الاستحقاق وبعد موافقة الجمعية العامة للشركة على هذه التوصية.

وفي بيان منفصل للشركة على "تداول"، أوصى مجلس الإدارة كذلك إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس المال عن طريق منح أسهم مجانية بنسبة 100%.

وقالت الشركة، إن رأس مال الشركة قبل الزيادة يبلغ 1.2 مليار ريال، ويرتفع بعد الزيادة إلى 2.4 مليار ريال، بإصدار 120 مليون سهم، لتصبح أسهم الشركة 240 مليون سهم بعد الزيادة.

وأضافت "العقارية"، أن الزيادة في رأس المال ستكون عن طريق منح سهم واحد مجاني لكل سهم قائم ومملوك في تاريخ الاستحقاق، مبينة ان الزيادة تتم برسملة 1.2 مليار ريال من الاحتياطي النظامي والاحتياطي الاتفاقي كما في 31 ديسمبر 2017، بواقع  730 مليون ريال من رصيد الاحياطي النظامي، و470 مليون ريال من الاحتياطي الاتفاقي.

وأكدت الشركة على أن الزيادة في رأس المال تهدف إلى رغبة مجلس الإدارة بملائمة رأسمال الشركة لأصولها، وذلك لمواكبة نموها وتوسعاتها الاستثمارية الحالية والمستقبلية، وبما يتوافق مع استراتيجيتها الطموحة، للتحول إلى شركة تطوير عقاري متكاملة رأسياً عن طريق دخولها في شراكات استثمارية استراتيجية.

ووفقا للبيان، سيكون تاريخ أحقية أسهم المنحة لمساهمي الشركة المالكين للأسهم يوم الاستحقاق، والمقيدين لدى مركز "الإيداع" في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.4%، بمستوى 21.91 ريال.