TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخارجية البحرينية تنفذ مشروع التحول الرقمي

الخارجية البحرينية تنفذ مشروع التحول الرقمي
شركتا "أڤايا" و "بتلكو" للتحول الرقمى
بييون
BEYON
0.00% 0.51 0.00

مباشر: كشفت كل من شركة «أڤايا» و «بتلكو» عن إتمام المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي الذي طرأ على قواعد البنية التحتية للإتصالات الموحدة الخاصة ب‍وزارة الخارجية البحرينية.

وبحسب صحيفة الايام البحرينية،، أشرفت شركة «بتلكو» على تنصيب أحدث حلول «الإتصالات الموحدة والتعاون» من «أڤايا» ضمن المقر الرئيسي للوزارة بجانب عدد من السفارات المتمركزة في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يتم بدء المرحلة الثانية من المشروع ليشمل جميع موظفي وسفارات الوزارة حول العالم.

أكدت وزاراة الخارجية بأن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز التوجهات نحو الرقمية، ومواكبة أهداف رؤية البحرين 2030 الساعية نحو التحول إلى مدينة ذكية.

وتقول «أڤايا» بأن المشروع يتماشى مع مساعي الوزارة في تقليل تكلفة التشغيل، وتعزيز مستويات التعاون والتنقل والإنتاجية بين فرق العمل المنتشرة حول العالم، فضلاً عن تمكين أذرع الوزارة بأحدث قدرات الإتصال القادرة على إبقاء موظفيها متصلين على مدار 24 ساعة لتوفير أفضل مستوى خدمات ممكن وضمان سلامة مواطني ومقيمي المملكة حول العالم.

وأشارت الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة، وكيل وزارة الخارجية، إلى أن الوزارة تحمل على عاتقها مهام تصنف على أنها الأكثر حساسية وتستوجب درجة عالية من الكفاءة والسرعة في الاستجابة، وخاصة أنها تنطوي تحت دائرة عابرة للحدود، وتحتاج لقدرات وأدوات عصرية ومرنة، ومواكبة لملامح العصر الرقمي.

يُشار إلى أن شركة «أڤايا» تتصدر قائمة مبرمي اتفاقيات التحول الرقمي في مملكة البحرين، وذلك ظهر جلياً في الفترة السابقة عبر الشراكات الاستراتيجية التي تبرمها مع مجموعة من عدد من الشركات البارزة في البحرين مثل البحرين للاتصالات السلكية واللاسلكية «بتلكو»، وفيفا البحرين، وفخرو للإلكترونيات، ومايكوم لخدمات تكنولوجيا المعلومات. 

وعبر علاقات التعاون مع هذه الشركات، يتم توظيف حلول «أڤايا» للاتصالات لدى عملاء بارزين من القطاع الحكومي. كما تعاونت الشركة عن كثب مع شركات القطاع الخاص مثل مصرف إبدار، ومسك القابضة، ومجموعة شركات «يوسف بن أحمد كانو» لتمكينهم من تقديم تجارب فائقة للعملاء.

يذكر أن «أڤايا» قد وسعت تواجدها في مملكة البحرين عبر افتتاحها لمركز جديد، وتقول الشركة بأنها عازمة على دعم مساعي التحول الرقمي في مملكة البحرين، وتلبية الطلب المتنامي على الجيل المقبل من الاتصالات وحلول التعاون.