TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

للمرة الأولى.. البحرين تتيح الاستثمار بالنفط عبر صندوق أصول

للمرة الأولى.. البحرين تتيح الاستثمار بالنفط عبر صندوق أصول
فتح مجال الاستثمار النفطي للمستثمرين من خلال عبر تأسيس صندوق أصول

مباشر: كشف وزير النفط البحرينى، اليوم الأربعاء، عن فتح المجال للاستثمار في قطاع النفط والغاز لأول مرة امام المستثمرين،

وأوضح الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، خلال مؤتمر "بوابة الخليج" المنعقد فى المملكة، أنه سيتم فتح الاستثمار بقطاع النفط فى مملكة البحرين عبر تأسيس صندوق أصول.

وأكد الوزير محمد بن خليفة، أن رأس المال المبدئي متوفر.

جدير بالذكر أنه، اللجنة العليا للثروات الطبيعية في البحرين كشفت عن اكتشاف أكبر حقل للنفط والغاز في تاريخها، حيث سيفيض بأضعاف كميات النفط في الحقل الموجود حالياً.

وكشف وزير النفط، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن المدة الزمنية المتوقعة لاستخراج النفط الصخري الخفيف، بالإضافة إلى استخراج الغاز العميق من حقل النفط الجديد تبلغ 5 سنوات، من الآن.

وتوقعت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية، أن يؤدي اكتشاف النفط والغاز الكبير إلى تحسين الاقتصاد المالي في البحرين، مؤكدة سيتم تخفيض عجز ميزانية البحرين بشكل كبير ، والذي بلغ 17.8٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2016.

ويعد الاكتشاف النفطي الجديد الأول من نوعه "منذ عام 1932 عندما تم تدشين أول بئر للنفط في المملكة"، خلال عهد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، لـ"يسجل بذلك امتداداً لمسيرة الخير والبناء التي تميزت بتوظيف موارد النفط لصالح التنمية والتطوير بمملكة البحرين".

 

جدير بالذكر، أن مؤتمر بوابة الخليج، انطلق أمس الثلاثاء، برعاية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، لاستعراض الفرص الاستثمارية فى مملكة البحرين.

ويستعرض المؤتمر، فرصاً استثمارية بقيمة 26 مليار دولار، حيث سيسلط المؤتمر، الضوء على ما تشهده المنطقة من تحولات اقتصادية وفرص استثمارية.

وسيجمع المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 8 و10 مايو بفندق ومنتجع فورسيزونز خليج البحرين، أكثر من 500 مستثمر عالمي وقادة أعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية التي خلقتها التحولات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.