TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السياحة تساهم بـ7% بالناتج الإجمالي للبحرين

السياحة تساهم بـ7% بالناتج الإجمالي للبحرين
زاد عدد زوار المملكة بمعدل 11.9%، فى العام الماضي

مباشر: قال وزير الصناعة والتجارة والسياحة فى مملكة البحرينى، إن قطاع السياحة يمثل ٧% من اجمالي الناتج المحلي الاجمالي.

وأكد  الوزير، زايد بن راشد الزياني، على هامش مؤتمر "بوابة الخليج"، اليوم الأربعاء، أن قطاع السياحة يلعب دوراً هاماً في التنويع الاقتصادي الذي تحتاجه مملكة البحرين خلال الفترات المقبلة.

جدير بالذكر، أن قطاع السياحة في البحرين شهد نمواً سريعاً في العام 2017، حيث زاد عدد زوار المملكة بمعدل 11.9%، كما وتشهد المملكة العديد من جوانب التطوير في قطاعها السياحي تلبية لإمكانيات النمو، حيث من المؤمل أن يلعب هذا القطاع دوراً مهماً في عملية التنويع الاقتصادي التي تتميز بها المملكة ويساهم بنسبة 6.3% في الناتج المحلي الإجمالي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر بوابة الخليج، انطلق أمس الثلاثاء، برعاية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، لاستعراض الفرص الاستثمارية فى مملكة البحرين.

ويستعرض المؤتمر فرصاً استثمارية بقيمة 26 مليار دولار، حيث سيسلط المؤتمر، الضوء على ما تشهده المنطقة من تحولات اقتصادية وفرص استثمارية.

وسيجمع المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 8 و10 مايو بفندق ومنتجع فورسيزونز خليج البحرين، أكثر من 500 مستثمر عالمي وقادة أعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية التي خلقتها التحولات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.