TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اكتمال الاكتتاب في صندوق الصناديق بـ100 مليون دولار

اكتمال الاكتتاب في صندوق الصناديق بـ100 مليون دولار
الصندوق لن يدخل في استثمارات مباشرة في البحرين .. وإنما من خلال تمويل عدة صناديثق حول العالم

مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، عن اكتمال الاكتتاب في صندوق الصناديق خلال الأسبوع الجاري بمبلغ 100 مليون دولار.

 وأكد خالد الرميحي، خلال أعمال مؤتمر "بوابة الخليج"، اليوم الأربعاء، على أن الحكومة تسعى ان تكون البحرين هي المركز لاستقطاب رواد الاعمال.

وأكد الرميحي، على أن البحرين بيئة اعمال منخفضة التكاليف الأمر الذي يساهم في جذب المستثمرين، لافتاً إلى أن البحرين قامت بتخفيض 40% لجذب الاستثمارات.

وبين الرميحي إن البحرين تعمل على نقل السلع بين البحرين والسعوديه بسهوله، مشيراً إلى إن ٩٠٪ من الصادرات تذهب للسعوديه، ولذلك فإن تسهيل الاجراءات بين البلدين هي متطلب اساسي.

وقال الرميحي إن مشكلة الشرق الاوسط هي خلق فرص العمل وعلينا خلق جيل من رواد الاعمال ووايجاد الاطار القانوني المناسب.

وكان الرئيس التنفيذي ل‍مجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي، قال إن المجلس يعمل على مبادرة (صندوق الصناديق) برأس مال يبلغ 100 مليون دولار، لتقليل الفجوة في البيئة الحاضنة لرأس المال المخاطر وبهدف تطوير بيئة المشاريع الناشئة وترويج الابتكار، وأضاف أن بنك البحرين للتنمية سيتولى إدارة هذا الصندوق.

وتوقع الرميحى العام الماضى، أن تتوفر السيولة لدى (صندوق الصناديق) من مؤسسات حكومية ومستثمرين من أفراد ومؤسسات، وأشار إلى أن هذا الصندوق لن يدخل في استثمارات مباشرة في البحرين، وإنما سيكون مظلة لعدة صناديق استثمارية من حول العالم يجري حاليا العمل على استقطابها، لتتولى هذه الصناديق بدورها الاستثمار في البحرين وفقا لسياستها الاستثمارية، 

جدير بالذكر، أن مؤتمر بوابة الخليج، انطلق أمس الثلاثاء، برعاية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، لاستعراض الفرص الاستثمارية فى مملكة البحرين.

ويستعرض المؤتمر، فرصاً استثمارية بقيمة 26 مليار دولار، حيث سيسلط المؤتمر، الضوء على ما تشهده المنطقة من تحولات اقتصادية وفرص استثمارية.

وسيجمع المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 8 و10 مايو بفندق ومنتجع فورسيزونز خليج البحرين، أكثر من 500 مستثمر عالمي وقادة أعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية التي خلقتها التحولات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.