TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سوليدرتي البحرين" ترفع فروعها لـ10 بعد الاندماج

"سوليدرتي البحرين" ترفع فروعها لـ10 بعد الاندماج
مجموعة سوليدرتي القابضة استحوذت على 71.4% من الشركة الأهلية للتأمين

مباشر: كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة سوليدرتي القابضة، المدرجة فى سوق البحرين المالى، أن استكمال عملية الدمج بين شركتي الأهلية للتأمين وسوليدرتي، بعد استحواذ الأخيرة على 71.4% من الأهلية للتأمين، رفع شبكة الفروع بين الشركتين في الكيان الجديد (سوليدرتي البحرين) إلى 10 فروع بمختلف مناطق المملكة.

وقال أشرف بسيسو خلال تصريحات لصحيفة الأيام البحرينية، على هامش احتفالية نظمتها الشركة بمناسبة إتمام عملية الدمج وإطلاق سوليدرتي البحرين، إن الشركة تغطي أكبر شبكة في البحرين بجميع المحافظات ومختلف مناطق البحرين الأساسية، وهو ماكدته الشركة اليوم الأربعاء على موقع السوق.

وأشار بسيسو إلى أن شركته تعتزم بعد الهوية الجديدة تطوير مراكز خدمات الزبائن والمطالبات في جميع الفروع، وإطلاق خدمات ومنتجات جديدة.

وعن الحصة السوقية لشركة سوليدرتي البحرين بعد إتمام عملية الدمج، قال: "حسب بيانات مصرف البحرين المركزي، فإن الشركتين تصل حصتهما السوقية إلى نحو 15%، و أن الكيان الموحد الجديد سيسمح بطرح منتجات جديدة واستثمار التوسع في السوق".

جدير بالذكر، أن مجموعة سوليدرتي القابضة استحوذت على 71.4% من الشركة الأهلية للتأمين، ضمن طرح عام في بورصة البحرين، وبلغت قيمة صفقة الاستحواذ نحو 10.7 مليون دينار بحريني.

وعن استراتيجية الشركة في التوسع، أكد بسيسو أن الشركة الجديدة بعد عملية الدمج تسعى إلى التوسع في شبكة فروع الشركة ورفع مستوى خدمة العملاء، بطرح منتجات جديدة وتطوير مستوى الخدمة، لافتًا إلى أن«الشركة تعتزم توفير خدمات تكنولوجية للزبائن، وتطوير منتجات وخدمات تأمينية رقمية ضمن خطتنا المقبلة".

نتيجة بحث الصور عن سوليدرتي البحرين»

توقعات

وقال: "نتوقع أن يكون قطاع التأمين الصحي أكبر مسهم في أقساط التأمين إذا ما أُخذ في الاعتبار وجود أكثر من 450 ألف أجنبي في البحرين»، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن «الشركة تعد من أكبر الشركات المكتتبة في التأمين الصحي".

وتوقع الرئيس التنفيذى، أن يحقق قطاع التأمين نموًا لايقل عن 5%، في ظل التحديات الاقتصادية في العام 2018، وبالخصوص في قطاع الأفراد تأمين السيارات والتأمين الصحي، مشيرًا إلى «أن دخول مشروع الضمان الصحي حيز التنفيذ في العام 2019 سيحقق طفرة كبيرة في قطاع التامين.

وأكد توفيق شهاب، رئيس مجلس إدارة شركة سوليدرتي البحرين، أن استكمال عملية دمج بين شركة سوليدرتي والأهلية للتأمين يعد أكبر عملية للاندماج في قطاع التأمين في مملكة البحرين في نهاية العام الماضي.

وقال شهاب: "تبلور هذا الدمج الذي يعد الأهم منذ العقدين الماضيين، بتشكيل شركة ذات هوية جديدة (سوليدرتي البحرين) التي استطاعت في غضون بضعة أشهر فقط تحقيق نتائج مشجعة وإيجابية".

وأشار شهاب، إلى أن "الكيان الجديد يعد شركة التكافل الوحيدة في مملكة البحرين الحاصلة على تصنيف آمن للقدرة المالية من وكالة AM Best العالمية يعادل أعلى ما وصلت إليه أفضل شركات المنطقة".