تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مواشي" الكويتية تؤكد التزامها باشتراطات التوريد العالمية في نقل الماشية

"مواشي" الكويتية تؤكد التزامها باشتراطات التوريد العالمية في نقل الماشية
بودي: الشركة حققت أعلى مستويات الاحترافية في نقل وتجارة ورعاية المواشي الحية
مواشي
CATTL
0.00% 127.00 0.00

الكويت - مباشر: أكد الرئيس التنفيذي لشركة نقل وتجارة المواشي الكويتية، اليوم الأربعاء، التزام "مواشي" بالقوانين واللوائح واشتراطات التوريد العالمية والأسترالية في نقل الماشية.

وقال أسامة بودي، في تصريح صحفي، نشرته "كونا"، مُعلقاً على ما تم تداوله في الآونة الأخيرة من أخبار وصور عن سوء معاملة الماشية أثناء نقلها على السفن من أستراليا، قائلاً: "ليس لها أي صلة بالأسطول البحري التابع للشركة".

وأضاف بودي أنه لم تحدث أي مخالفة من هذا النوع على أسطول الشركة، مُشيراً إلى أن الشركة منذ تأسيسها عام 1973 دأبت على أن تكون مثالاً يُحتذى به على المستوى العالمي.

وأوضح أن الشركة نقلت في أكثر من 45 عاماً ما يقارب 70% من إجمالي صادرات أستراليا من الأغنام الأسترالية للمنطقة على أسطولها البحري المعتمد من قبل السلطات الأسترالية.

وبين بودي أنه طوال تلك السنوات التي تراكمت فيها الخبرات والتجارب حققت الشركة أعلى مستويات الاحترافية في نقل وتجارة ورعاية المواشي الحية.

وأوضح أن جميع السفن التابعة للشركة معتمدة من قبل السلطات الأسترالية إذ يتم فحص المواشى قبل تحميلها وفحص السفينة قبل إبحارها مع مرافقة طبيب بيطري أسترالي الجنسية مرخص من قبل وزارة الزراعة الأسترالية لكل رحلة يرفع تقاريره مباشرة للسلطات المختصة.

وأشار بودي إلى وجود طاقم قي كل رحلة بحرية من قبل الشركة الأسترالية المصدرة للماشية مهمته مراقبة الماشية من بداية الرحلة إلى نهايتها ورصد أي تجاوزات أو ملاحظات في الرحلة.

وأضاف أنه يتم فحص الماشية فور وصولها إلى الكويت من قبل الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية قبل التصريح بخروجها من الميناء ليتم نقلها بواسطة شاحنات مجهزة إلى مزرعة (المواشي) الحاصلة على جائزة أفضل حظائر على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من هيئة اللحوم والماشية الأسترالية مع فحص ورعاية المواشى فترة وجودها بالمزرعة.

ولفت إلى أن الذبح في المسالخ المعتمدة والمؤهلة التي تراعي الاشتراطات الصحية الأسترالية والكويتية مع اعتماد اللحوم المذبوحة من قبل الهيئة العامة للغذاء ثم نقلها إلى مصنع الشركة المزود بمختبر عالي الجودة إذ يقوم المصنع بفحص اللحوم قبل توزيعها لضمان وصول المنتجات إلى المستهلك تحت مفهوم الجودة الحلال.

وأعرب بودي عن فخره لعدم تسجيل أي مخالفة على الشركة لاشتراطات النقل البحري من قبل الهيئات الرقابية طوال فترة عملها بالكويت، مُضيفاً أن الشركة نجحت في تحقيق نسب غير مسبوقة في تخفيض معدلات نفوق الأغنام في السنوات الماضية لاسيما العام الماضي.

يُذكر أن شركة نقل وتجارة المواشي تأسست باعتبارها شركة كويتية مساهمة عامة في العام 1973 بموجب مرسوم أميري.

وتعمل الشركة على نقل وتجارة المواشي وتوزيع اللحوم الطازجة والمبردة والمجمدة والمصنعة، وتُعد أقدم شركة لتجارة المواشي الأسترالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وبلغت أرباح "مواشي" في العام الماضي 2.6 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 3.89 مليون دينار في عام 2016، بتراجع نسبته 33.2%.

وأقرت عمومية الشركة، مطلع مارس الماضي، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية لعام 2017 بنسبة 5% من القيمة الاسمية للسهم بواقع 5 فلوس لكل سهم.

ومن المُقرر أن يناقش مجلس إدارة الشركة، اليوم الأربعاء، البيانات المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2018.

وأنهى سهم "مواشي" جلسة اليوم بالبورصة متراجعاً 0.5% عند سعر 198 فلساً، وذلك بتداول 73 ألف سهم بقيمة 14.5 ألف دينار.

للمزيد:

"المواشي" الكويتية تستعد لرمضان بتوفير 120 ألف رأس غنم و 250 عجلاً