TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيئة أسواق المال" تجتمع مع المستثمرين المؤهلين لتطوير بورصة الكويت

"هيئة أسواق المال" تجتمع مع المستثمرين المؤهلين لتطوير بورصة الكويت
جانب من حضور ممثلين الشركات المحلية الذي تنطبق عليهم معايير التأهيل للمزايدة على حصة من أسهم رأسمال شركة بورصة الكويت

الكويت - مباشر: عقدت هيئة أسواق المال اجتماعاً، اليوم الأربعاء، مع عدد من ممثلي الشركات المحلية التي تنطبق عليها معايير التأهيل الابتدائي للمشاركة في المزايدة على حصة من أسهم رأسمال بورصة الكويت، بهدف تقديم شرح حول إجراءات المزايدة وتوضيح المتطلبات اللازمة لذلك.

وخلال الاجتماع، تم إلقاء نظرة عامة عن بورصة الكويت، وشرح نموذج الاستثمار ومعايير التأهيل الخاصة بالشركات المدرجة والمشغلين العالميين، والجدول الزمني للعملية، والمستندات الواجب تقديمها، كما تم توضيح آلية عقد التحالف بين الشركات المحلية والمشغلين العالميين المؤهلين.

وقد تم خلال الاجتماع الإجابة على الأسئلة والاستفسارات التي طرحها الحضور حول المزايدة ومعايير التأهيل الخاصة بالمشغل العالمي وبالشركات المحلية، وغيرها من الأسئلة التي تتعلق بإجراءات المزايدة.

ومن جهته، قال عضو مجلس المفوضين ورئيس لجنة طرح وتخصيص أسهم رأس مال شركة بورصة الكويت الدكتور فيصل عبدالوهاب الفهد: "يأتي هذا الاجتماع انطلاقاً من حرص هيئة أسواق المال على توفير كل المعلومات والبيانات اللازمة للمشاركة في عملية المزايدة، وتنفيذاً لمعايير الشفافية التي اتبعتها الهيئة منذ انطلاق المشروع".

وأضاف الفهد: "كانت هيئة أسواق المال قد أعلنت بتاريخ 30 أبريل 2018، عن بدء إجراءات المزايدة على حصة من رأس مال شركة بورصة الكويت للأوراق المالية، وذلك بالنسبة للحصة التي تتراوح بين 26% و44%، وذلك تنفيذاً لقانون الهيئة وبهدف استقطاب مستثمرين قادرين على تطوير البورصة لتكون سوق رائدة على المستوى الإقليمي".