TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي المالية تستهدف مشروع "نيوم" السعودي

أبوظبي المالية تستهدف مشروع "نيوم" السعودي
جاسم محمد الصديقي، الرئيس التنفيذى لمجموعة أبوظبى المالية

أبوظبي - مباشر: قال جاسم محمد الصديقي، الرئيس التنفيذى لمجموعة أبوظبى المالية، إن الشركة منفتحة على الاستثمار في مشروع "نيوم" بالسعودية.

وعزى الصديقى، على هامش مؤتمر "بوابة الخليج" المنعقد فى مملكة البحرين، خلال تصريحات خاصة لقناه العربية، أن مشروع نيوم يعد مشروعا استراتيجيا ستمتد عوائده لمنطقة الشرق الأوسط.

يُشار إلى أن  ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان، أعلن عن إطلاق مشروع نيوم شمال المملكة، بدعم يتجاوز نصف تريليون دولار.

وقال ولي العهد، إن منطقة نيوم ستركز على 9 قطاعات استثمارية متخصصة تستهدف مستقبل الحضارة الإنسانية، وهي مستقبل الطاقة والمياه، ومستقبل التنقل، ومستقبل التقنيات الحيوية، ومستقبل الغذاء، ومستقبل العلوم التقنية والرقمية، ومستقبل التصنيع المتطور، ومستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي، ومستقبل الترفيه، ومستقبل المعيشة الذي يمثل الركيزة الأساسية لباقي القطاعات.

وأكد الرئيس التنفيذى للمجموعة، على أهمية مؤتمر "بوابة الخليج" للمستثمرين، حيث تكمن بجمع خبرات أصحاب الملاءة المالية والخبراء في القطاع المالي والحكومات في دول الخليج تحت سقف واحد لمشاركة رؤاها واهتماماتها في منطقة الخليج والاستثمار فيها.

وتدير مجموعة أبوظبي المالية  صندوق "الاتحاد-ريت"، وهو صندوق للاستثمار العقاري تتوافق أعماله مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتبلغ قيمته 3.5 مليار درهم. ويستثمر هذا الصندوق في العقارات التي تحقق دخلاً مرتفعاً من أصول سكنية وتجارية ولوجستية ومشاريع متعددة الاستخدامات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفى نهاية الشهر الماضى، كشفت مجموعة أبوظبي المالية، وشركة "جبل عمر للتطوير"، أكبر شركة عقارية مدرجة في السوق السعودي، عن عقد شراكة استراتيجية وتوقيع مذكرة تفاهم تتيح لهما استكشاف سبل التعاون وعقد الشراكات للاستفادة من الفرص الجديدة والواعدة في قطاع التطوير العقاري في مدينة مكة المكرمة وغيرها من مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر، أن مؤتمر بوابة الخليج، انطلق أمس الثلاثاء، برعاية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، لاستعراض الفرص الاستثمارية.

ويستعرض المؤتمر، فرصاً استثمارية بقيمة 26 مليار دولار، حيث سيسلط المؤتمر، الضوء على ما تشهده المنطقة من تحولات اقتصادية وفرص استثمارية.

وسيجمع المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 8 و10 مايو بفندق ومنتجع فورسيزونز خليج البحرين، أكثر من 500 مستثمر عالمي وقادة أعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية التي خلقتها التحولات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.