TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: توطين العمل بمركبات النقل التعليمي بداية العام الدراسي المقبل

السعودية: توطين العمل بمركبات النقل التعليمي بداية العام الدراسي المقبل
جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض- مباشر: وقع رئيس هيئة النقل العام، رميح بن محمد الرميح، ونائب وزير العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، عبدالله أبوثنين في مقر الوزارة بالرياض، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم توطين العمل على مركبات النقل التعليمي.

وقال رئيس هيئة النقل العام، وفقا لبيان، إن خطة توطين العمل على مركبات النقل التعليمي سوف تشمل العاملين على مركبات النقل المدرسي والنقل الجامعي ونقل المعلمات كافة، وذلك لخدمات النقل التي تقدم بشكل تجاري على مرحلتين: الأولى وتشمل جميع مناطق ومدن المملكة بدءًا من العام الدراسي القادم 1440/1439، فيما تشمل المرحلة الثانية مدن الرياض، مكة المكرمة، جدة، والدمام، وستكون مطلع العام الدراسي 1441.

وأضاف أن عدد فرص العمل والمقدر بأكثر من 12 ألف فرصة عمل سوف تضاف إلى عشرات آلاف الفرص، التي نشأت بتوطين قطاع تأجير السيارات ونشاط توجيه المركبات.

وأكد أن الهيئة سوف تتخذ الإجراءات اللازمة كافة لجعل أنشطة النقل جاذبة لعمل المواطنين مع الحد من منافسة الأجانب لهم، مؤكدًا أن تحديد ساعات العمل واشتراط شهادة الكفاءة المهنية للسائقين وربط عمليات النقل بأنظمة التتبع كلها تصب في تنظيم قطاع النقل، وجعله أكثر جاذبية للمواطنين.

وقال وزير العمل والتنمية الاجتماعية، علي بن ناصر الغفيص، خلال حضوره المؤتمر، إن الوزارة تسعى إلى تنظيم سوق العمل من خلال مجموعة من المبادرات والبرامج، لتمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل في بيئات منتجة ومحفزة ومستقرة، سعيا إلى رفع مستوى مشاركتهم في التنمية الاقتصادية.

وأكّد أن الوزارة تعمل بالشراكة الاستراتيجية الفعالة والتكامل مع القطاعات الحكومية والخاصة كافة من بينها منظومة النقل، كما أن منظومة العمل والتنمية الاجتماعية تقدم برامج الدعم اللازمة للمواطنين والمواطنات في كافة المناطق لتمكينهم من فرص العمل في القطاع الخاص.