TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم نهائي بالصلح وتسوية نزاع لـ"مركز سلطان" في سلطنة عُمان

حكم نهائي بالصلح وتسوية نزاع لـ"مركز سلطان" في سلطنة عُمان
الحكم نهائي ولا يجوز الطعن عليه
م سلطان
SULTAN
0.98% 103.00 1.00

الكويت - مباشر: أعلنت شركة مركز سلطان للمواد الغذائية تسوية نزاع لشركتها التابعة في عُمان مع الشيخ زاهر بن حمد بن سليمان الحارثي وشركتي كانسلت للاستشارات الهندسية ودوجلاس أو أتش أي عُمان.

وقالت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، إن المحكمة العليا حكمت بتسوية النزاع بين أطراف الدعوى بحيث تقوم "مركز سلطان" (شركة عُمانية) بسداد مبلغ 8.3 مليون ريال عُماني (21.6 مليون دولار).

وأوضحت أن المبلغ المُشار إليه عبارة عن بدل الانتفاع بالإضافة إلى شراء الشركة الأرض رقم (304) مربع SE21 بالوطية بمبلغ مُتفق عليه مع المُدعي، ومن ثم حكمت المحكمة العليا بانقضاء النزاع بالصلح.

ويُعد الحكم الصادر من المحكمة العليا في درجة التمييز، بمعنى أنه حكم نهائي، حيث أفضى الحكم بقبول الطعن شكلاً وفي الموضوع برفضه لانقضاء النزاع بالصلح مع إلزام الطرفين بالمصاريف مناصفة بينهما ومصادرة الكفالة.

ويتلخص موضوع القضية بمطالبة مالك الأرض (الشيخ زاهر الحارثي) لشركة مركز سلطان (عُمان) بمقابل بدل الانتفاع منذ عام 1998 بالإضافة إلى هدم المبنى وإنهاء عقد الانتفاع، في حين كان مركز سلطان يُدلي بمخالفات عدة لعقد الانتفاع من قبل مالك الأرض.

وقالت "مركز سلطان"، في بيانها للبورصة اليوم، إنه لا يوجد أثر للفصل في الدعوى المُشار إليها، حيث تم أخذ المُخصصات اللازمة خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.

من ناحية أخرى، وفي إفصاح مُستقل للبورصة اليوم، قالت "مركز سلطان" إن مجلس إدارة الشركة سوف يناقش يوم الاثنين المُقبل 14 مايو الجاري، البيانات المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2018.