TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تبريد" تؤكد متانة وضعها المالي واعتزامها التوسع

"تبريد" تؤكد متانة وضعها المالي واعتزامها التوسع
الشركة تعتزم التوسع والنمو خارج منطقة الخليج لاسيما بدول الشرق الأوسط وآسيا.. ولا تنوي إصدار سندات
تبريد
TABREED
0.00% 2.95 0.00

دبي - مباشر: قال جاسم حسين ثابت الرئيس التنفيذي لشركة الوطنية للتبريد المركزي "تبريد" إن الوضع المالي لشركة تبريد قوي، لافتاً إلى أن السيولة متوافرة في الشركة بالوقت الحالي.

وأكد أن الشركة استحوذت على 50% من محطة "أس وتي" للتبريد المركزي في جزيرة الريم بقيمة 348 مليون درهم من دون الحاجة لأي سيولة من البنوك.

وبين أن هناك أكثر من 600 مليون درهم سيولة متوافرة في الشركة بنهاية الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح أنه في حال وجود فرص تزيد عن السيولة المتوافرة في الشركة، فهناك تسهيلات ائتمانية متوافرة في البنوك يمكن استخدامها في أي مشاريع جديدة.

وأشار إلى أن الشركة تعتزم التوسع والنمو خارج منطقة الخليج لاسيما بدول الشرق الأوسط وآسيا.

وبين أن خطة الشركة بالتوسع تأتي عقب انضمام شركة إنجي العالمية للطاقة خلال العام إلى مساهمي شركة تبريد لتصبح جزءاً من المجموعة.

لا تفكر

وقال جاسم حسين ثابت إن الشركة لا تفكر حالياً في إصدار سندات، موضحاً أن الشركة تنظر دائماً لاستراتيجية التمويل، حيث قامت قبل عامين بإعادة تمويل ديون، وتنظر دائماً لتحسين كفاءة المديونية وتكلفة الديون.

وأوضح أن الشركة تباشر حالياً عمليات التوسع في محطة جزيرة ياس لتحسين الكفاءة، حيث يتوقع إنجازها قبل الربع الثالث من العام الحالي، لافتاً إلى أن الشركة تقوم حالياً ببناء محطة في أبوظبي لإحدى الجهات الحكومية فضلاً عن توصيلات في دبي.

وأضاف أن الشركة تعمل حالياً بآخر مراحل إنشاء محطة لتغذية مطار الملك خالد الدولي في الرياض، وكذلك توسعة محطة في مكة المكرمة لتغذية مشروع جبل عمر، وتجري في عمان بناء محطتين لتغذية مشاريع مراكز تجارية، مشيراً إلى وجود مناقشات مع عملاء جدد سيتم الإعلان عنها قريباً.

وأظهرت النتائج المالية للشركة تحقيق تراجع في صافي الأرباح خلال الربع الأول من 2018 بنسبة 3%. بالغاً 77.7 مليون درهم، مقابل 75.4 مليون درهم بالفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغ صافي أرباح الشركة بالربع الرابع من 2017 نحو 109.7 مليون درهم بما يعادل 29.86 مليون دولار، مقابل 98.1 مليون درهم، أو ما يعادل 26.7 مليون دولار أمريكي.

تقوم "تبريد" بشكل رئيسي بإنشاء وتملك وتركيب وتشغيل وصيانة أنظمة التبريد والتكييف، بالإضافة إلى توزيع وتوصيل وبيع المياه المبردة لاستعمالها في أنظمة التبريد للمناطق.