TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3دول خليجية تؤيد قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني

3دول خليجية تؤيد قرار ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني
الرئيس الأمريكي ترامب أعلن انسحاب بلاده من الاتفاق النووي الإيراني

مباشر: أعلنت السعودية والبحرين تأييدهما لقرار رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.

وأيدت الممكلة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، إعلان ترامب بإعادة فرض عقوبات اقتصادية على إيران، والتي سبق وأن كان تم تعليقها بموجب الاتفاق النووي، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وصرح الرئيس الأمريكي ترامب، اليوم، بأن بلاده تنسحب من الاتفاق النووي الإيراني، واصفاً الصفقة مع إيران بأنها "كارثية"، وأحادية الاتجاه.

وأفاد الوكالة السعودية، بأن تأييد المملكة السابق للاتفاق النووي بين إيران ودول مجموعة "5 + 1"، كان مبنياً على قناعتها التامة بضرورة العمل على كل ما من شأنه الحد من انتشار أسلحة الدمار الشامل في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وتابعت: "إلا أن إيران استغلت العائد الاقتصادي من رفع العقوبات عليها واستخدمته للاستمرار في أنشطتها المزعزعة لاستقرار المنطقة، وخاصة من خلال تطوير صواريخها الباليستية، ودعمها للجماعات الإرهابية في المنطقة بما في ذلك حزب الله وميليشيا الحوثي".

كما أعلنت مملكة البحرين تأيدها للقرار الأمريكي بشأن بالانسحاب من الاتفاق النووي، مؤكدة دعمها التام لتلك الخطوة التي تعكس التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالتصدي للسياسات الإيرانية ومحاولاتها المستمرة لتصدير الإرهاب في المنطقة دون أدنى التزام بالقوانين والأعراف الدولية، وفقاً لوكالة أنباء البحرين.

وشددت البحرين، على موقفها الداعم لجميع المساعي التي تهدف لإخلاء منطقة الشرق الاوسط من الاسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل وإلى منع إيران من الحصول على أسلحة نووية، ومكافحة تمويل وإسناد إيران للميليشيات المتطرفة في المنطقة.

وأعربت دولة الإمارات عن تأييدها لقرار ترامب، لضمان عدم حصول إيران على السلاح النووي في المستقبل، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

ودعت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، المجتمع الدولي والدول المشاركة في الاتفاق النووي إلى الاستجابة لموقف الرئيس ترامب لإخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وغيرها من أسلحة الدمار الشامل وذلك من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار الدولي.