TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بوابة الخليج" يستعرض فرصاً استثمارية بـ26 مليار دولار

"بوابة الخليج" يستعرض فرصاً استثمارية بـ26 مليار دولار
ينطلق المؤتمر اليوم وحتى 10 مايو الجاري في البحرين

مباشر: ينطلق مؤتمر بوابة الخليج، اليوم الثلاثاء، برعاية الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس التنمية الاقتصادية، لاستعراض الفرص الاستثمارية.

وستعرض المؤتمر، وفقاً لوكالة أنباء البحرين "بنا"، اليوم الثلاثاء، فرصاً استثمارية بقيمة 26 مليار دولار، حيث سيسلط المؤتمر، الضوء على ما تشهده المنطقة من تحولات اقتصادية وفرص استثمارية.

وسيجمع المؤتمر، الذي يعقد في الفترة ما بين 8 و10 مايو بفندق ومنتجع فورسيزونز خليج البحرين، أكثر من 500 مستثمر عالمي وقادة أعمال للتعرف على الفرص الاستثمارية التي خلقتها التحولات الاقتصادية في منطقة الخليج العربي.

كما يتيح المؤتمر الفرصة لإمكانية الوصول المباشر إلى السوق الخليجية من خلال استعراض المشاريع الجاهزة للاستثمار في المنطقة، والتي تبلغ قيمتها 18 مليار دولار، إلى جانب مشاريع استثمارية في مرحلة التخطيط مما يزيد من قيمة المشاريع إلى ما يقارب 26 مليار دولار، حيث سيتيح المؤتمر الفرصة للربط بين التمويل ومشاريع البنية التحتية الكبرى في البحرين.

يأتي هذا إلى جانب القيمة الإجمالية للمشاريع الكبرى التي تشهدها البحرين في القطاعين العام والخاص والبالغة أكثر من 32 مليار دولار في قطاعات التصنيع، والخدمات اللوجستية، والبنية التحتية، والرعاية الصحية، والتعليم، والسياحة وهو ما يدعم توجه المملكة نحو تحقيق النمو الاقتصادي المستدام على المدى البعيد.

وقال خالد الرميحي، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية: "يتمثل دورنا في مجلس التنمية الاقتصادية بصورة رئيسة في التواصل مع المستثمرين، وقد لمسنا من خلال تجربتنا مع المستثمرين الدوليين مدى تقديرهم لمعرفة إمكانية الدخول إلى المنطقة وزيادة أعمالهم في السوق الخليجي، كما أنهم يرغبون في التعرف على المزيد من المعلومات حول سبل الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة وهو السبب الذي يقف وراء انطلاقة مؤتمر بوابة الخليج".

وستشمل الفعالية عقد جلسات نقاشية رفيعة المستوى تشارك فيها قيادات أعمال تمثل قطاعات استراتيجية نامية ومن ضمنها التصنيع، والسياحة، والعقارات، والطاقة، والماء، كما سيتطرق المؤتمر إلى عدد من أبرز القضايا المتعلقة بالأعمال والتي تواجه المنطقة مع إتاحة المزيد من الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

وأضاف الرميحي: "تميزت البحرين بكونها الاقتصاد الأسرع نمواً في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي في 2017، حيث توقع صندوق النقد الدولي استمرارية هذا الاقتصاد في تحقيق النمو، كما يترافق زخم النمو القوي مع ما تحظى به المملكة من موقع استراتيجي، وبيئة داعمة للأعمال وذات كلفة تشغيلية منخفضة إلى جانب القوى العاملة الماهرة، وهو ما يتيح للشركات العالمية الفرصة لتعزيز انطلاقتها نحو النمو في المنطقة".

كما ستسلط الجلسات الأخرى في المؤتمر على قطاعات الحوسبة السحابية، والتكنولوجيا المالية، وسلاسل الكتل، والنفط والغاز سيقدمها نخبة من المتحدثين الذين سيشملون وزير التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية د.ماجد القصبي، ووزير التجارة والصناعة بدولة الكويت خالد الروضان، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني، وجاسم الصديقي ممثلاً لمجموعة أبوظبي المالية، ومحمد الشايع ممثلاً لمجموعة الشايع، وإبراهيم العمر ممثلاً للهيئة العامة للاستثمار بالمملكة العربية السعودية، وكلاوس كلينفيلد ممثلاً لـ"نيوم".