TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صرخوه: "كامكو" نحو إتمام أكبر عملية استحواذ بالقطاع الاستثماري الكويتي

صرخوه: "كامكو" نحو إتمام أكبر عملية استحواذ بالقطاع الاستثماري الكويتي
فيصل صرخوة ، الرئيس التنفيذي لـ "كامكو"
كامكو
KAMCO
1.19% 102.00 1.20

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة كامكو للاستثمار إن توقيع الاتفاق الخاص بالاستحواذ على أسهم في بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" يُشكل نقطة انطلاق هامة في سبيل إتمام أكبر عملية استحواذ على مستوى القطاع الاستثماري في تاريخ الكويت الحديث.

وأوضح فيصل صرخوه في بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، أن الاستحواذ سيكون واحداً من أكبر الصفقات من نوعها على مستوى المنطقة، والتي باستكمالها ستحدث علامة فارقة في مستقبل قطاع الاستثمار المحلي.

كانت "كامكو" أعلنت صباح اليوم، عن إتمام توقيع عقد بيع ابتدائي لشراء نحو 396.43 مليون سهم تمثل 69.528% من أسهم "جلوبل"، وذلك مع شركة "إن سي إتش فنتشرز"، الممثل الرئيس لمجموعة الدائنين والمساهمين الرئيسيين في "جلوبل"، وذلك عقب إتمام إجراءات الفحص النافي للجهالة، واتفاق الأطراف على كافة الشروط المتعلقة بصفقة الاستحواذ.

وفي بيان صحافي، قالت "كامكو" إن توقيع هذه الاتفاقية يمثل الخطوة الاولى في سبيل إتمام عملية الاستحواذ على حصة الأغلبية في "جلوبل"، حيث ستنطوي المرحلة المُقبلة على استصدار الموافقات الرقابية وإنجاز الإجراءات الرسمية مع مختلف الجهات ذات العلاقة محلياً وإقليمياً وكذلك عالمياً، لاسيما وأن الصفقة تشمل مقرات الشركة في كل من الكويت، السعودية، الإمارات، البحرين، مصر، الأردن ومكتب تمثيل في تركيا.

وأشار صرخوه إلى أن "إتمام الصفقة سيسهم بشكل كبير في تعزيز ريادة كامكو في الأسواق عبر تعظيم المركز المالي للشركة، وتدعيم الخبرات في القطاع الاستثماري من خلال دمج تجارب المتخصصين من الجهتين، لخلق كيان أكبر على المستوى الإقليمي والعالمي قادر على تحقيق مصالح العملاء والمساهمين من الطرفين بشكل أفضل وأكثر احترافية".

وتابع: "كما ستصب الصفقة في مصلحة الاقتصاد الوطني الكويتي ودفع عجلة التنمية، بما يتماشى مع الرؤى الأميرية بتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي".

وتعتبر "كامكو"، ومقرها دولة الكويت، أحد أكبر الشركات الاستثمارية في منطقة الخليج من حيث حجم الأصول المدارة، وشركة رائدة إقليمياً في قطاع الاستثمارات المصرفية، تندرج تحت إشراف هيئة أسواق المال في الكويت.

وتأسست الشركة في العام 1998 وأدرجت في بورصة الكويت في 2003، وتُعد شركة تابعة لبنك الخليج المتحد.

وعززت الشركة من حجم أصولها المُدارة ليصل إلى أكثر من 11.2 مليار دولار كما في 31 ديسمبر 2017، وحققت سجلاً حافلاً من العمليات الاستثمارية المصرفية الناجحة في أسواق المال يصل عددها إلى 96 عملية بقيمة 15.2 مليار دولار.

أهم الأخبار..

الفلبين تُرسل مبعوثا جديدا للكويت لحل أزمة العمالة

"المالية" الكويتية تشكل لجنة لصياغة قانون ضريبة القيمة المضافة

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ240 مليون دينار

الدينار الكويتي يتراجع أمام الدولار الأمريكي و7 عملات عربية وأجنبية

التباين يُسيطر على أداء المؤشرات الكويتية.. ونشاط بوتيرة التداولات