TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة أبحاث ترفع تقييمها لـ"معادن" إلى 50 ريالاً.. وتوصي بالحياد

شركة أبحاث ترفع تقييمها لـ"معادن" إلى 50 ريالاً.. وتوصي بالحياد
قالت البلاد المالية إن نتائج الشركة بالربع الأول جاءت أعلى من التوقعات
update company info
1211.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: رفعت البلاد المالية تقييمها لسهم شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، إلى 60 ريالاً للسهم، وأوصت بـ"الحياد".

وقالت شركة الأبحاث في تقرير لها اليوم الثلاثاء، إن نتائج الشركة بالربع الأول من عام 2018، جاءت أعلى من توقعاتها التي كانت تشير إلى تحقيق أرباح صافية قدرها 344 مليون ريال، ومتوسط توقعات المحللين، بتحقيق 349 مليون ريال. 

وأضافت أنه منذ النصف الثاني من العام الماضي، تحسن متوسط أسعار فوسفات الأمونيوم، بشكل ملحوظ، لكن قد يكون هناك ضغوط على مستويات الأسعار في نهاية العام، جراء دخول طاقات إنتاجية جديدة.

وأشارت البلاد المالية، إلى أنه تم تشغيل وحدة الأمونيا في مشروع وعد الشمال تجاريا في الأول من يناير 2017، وبدأ التشغيل في وحدة فوسفات الأمونيوم في بداية النصف الثاني من نفس العام، لكن الوحدة لازالت في مرحلة التشغيل التجريبي ومن المزمع تشغيلها تجاريا قبل نهاية العام الحالي.

وأوضحت أنه على الرغم من ذلك قد يشكل ضغطاً عل مستوى الأسعار في البداية لضخامة حجم الطاقة الاستيعابية لوحدة الفوسفات، إلا أن ذلك سينعكس إيجابيا على الشركة في الفترة اللاحقة.

كما نوهت شركة الأبحاث إلى أن التشغيل التجاري لوحدة فوسفات الأمونيوم، سيضاعف حجم الطاقة الإنتاجية للشركة من الأسمدة الفوسفاتية، كما يمنح الشركة ميزة تنافسية قوية في الأسواق الخارجية مع الاستفادة بهيكل تكلفة منخفض.

وحققت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) قفزة بأرباحها خلال الربع الأول من العام 2018، حيث ارتفع صافي الأرباح إلى 638.16 مليون ريال، بنسبة 131.6% مقارنة بالربع المماثل من العام 2017.

وأنهى السهم تعاملات أمس الاثنين عند مستوى 56.86 ريال بتراجع نسبته 0.32%.