TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جاسم للنقليات والمناولة" تعتزم الإدراج في بورصة الكويت

"جاسم للنقليات والمناولة" تعتزم الإدراج في بورصة الكويت
عادل كوهري ، الرئيس التنفيذي للشركة

الكويت - مباشر: أعلنت شركة جاسم للنقليات والمناولة عن السير في إجراءات طرح وإدراج أسهمها ببورصة الكويت، بعد موافقة مساهمي الشركة على الإدراج في اجتماع العمومية الذي عُقد الأسبوع الماضي.

وبحسب بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الثلاثاء، وافق مساهمو "جاسم للنقليات" على توزيع أرباح نقدية بقيمة 6.6 مليون دينار من الأرباح المحققة في عام 2017، والموافقة كذلك على توصية مجلس الإدارة بالمضي قُدُماً في إجراءات إدراج أسهم الشركة بالبورصة.

وحقّقت الشركة أرباحاً صافيةً بقيمة 7.8 مليون دينار بالعام الماضي، بنمو نسبته 25% عن مستواها في 2016 والبالغة آنذاك 6.3 مليون دينار.

وصرّح الرئيس التنفيذي للشركة عادل كوهري قائلاً: "لقد حققت جميع قطاعات الأعمال بالشركة أداءً ممتازاً في 2017، وقد عزَّز هذا الأداء القوة التشغيلية للشركة والطلب المستمر على منتجاتها وخدماتها في الكويت والخليج في ظل بيئةٍ اقتصاديةٍ إيجابية".

وتابع كوهري: "لقد نمت أرباح الشركة نتيجةً لنمو الإيرادات 14% وبفضل التحسن المستمر في الكفاءة التشغيلية ما نتج عنه ارتفاعاً في هامش الربح بلغ 32.5% مقارنةً مع 29.6% المحققة في عام 2016".

وتوقع أن تكون النتائج في العام الجاري (2018) إيجابية بامتياز، قائلاً: "نتطلع إلى تحقيق نمو أكبر على صعيد الإيرادات والأرباح".

وتأسست "جاسم للنقليات" عام 1979، كشركة للنقل الداخلي في الكويت، وقد نمت حتى أصبحت شركة إقليمية مرموقة تتلخص أنشطتها بأربعة أنشطة رئيسية هي: إدارة الموانئ، إدارة العقود اللوجستية، تأجير المعدات الثقيلة والخفيفة وتأجير مولدات الطاقة.

أهم الأخبار..

الفلبين تُرسل مبعوثا جديدا للكويت لحل أزمة العمالة

"المالية" الكويتية تشكل لجنة لصياغة قانون ضريبة القيمة المضافة

"المركزي الكويتي" يبيع سندات بـ240 مليون دينار

الدينار الكويتي يتراجع أمام الدولار الأمريكي و7 عملات عربية وأجنبية

التباين يُسيطر على أداء المؤشرات الكويتية.. ونشاط بوتيرة التداولات