TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتفق مع إيطاليا على إنشاء 15 صومعة لتخزين الأقماح

مصر تتفق مع إيطاليا على إنشاء 15 صومعة لتخزين الأقماح
بـ 250 مليون جنيه

القاهرة - مباشر: أعلن جهاز تنمية التجارة الداخلية بمصر، الاتفاق مع هيئة التنمية الإيطالية ومكتب التمويل والتعاون الإيطالي على إنشاء 15 صومعة لتخزين الأقماح والحبوب في عدد من المحافظات بـ 250 مليون جنيه.

وقال رئيس الجهاز إبراهيم عشماوي، إن الجانب الإيطالي تعهد بإنشاء الصوامع بطريقة رأسية لتخزين الأقماح بعدد من المحافظات وسعات تخزينية كبيره لكل صومعة.

وأضاف عشماوي، أن الشركات المصرية سوف تنفذ الأعمال الإنشائية للصوامع، فيما ينفذ الجانب الإيطالي الأعمال الكهروماتيكية من المشروع، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم الاتفاق مع الجانب الإيطالي على ضرورة وضع دراسة لكيفية رفع كفاءة سوق تخزين القمح من خلال وضع حلول لتقليل نسب الفاقد بسبب النقل والتخزين.

وأشار عشماوي، إلى أن التوسع في إنشاء الصوامع سيحسن من مستوى الخبز نتيجة التخزين الجيد للقمح إلى جانب إسهامه في دعم الاقتصاد من خلال خفض الحاجة لاستيراد الحبوب بالعملة الصعبة.

كانت وزارة التموين قالت، في أبريل 2016، إن إيطاليا تدرس إقامة ثلاث مناطق لوجيستية، بالإضافة إلى تنفيذ 10 صوامع أفقية لتخزين الأقماح بقيمة 45 مليون دولار.

وذكرت الوزارة في أكتوبر 2017، أنه تم الاتفاق مع السفير الإيطالي بالقاهرة على تعديل مواصفات الصوامع المدرجة ضمن برنامج لإنشاء الصوامع باعتمادات مالية تبلغ 128 مليون جنيه، من صوامع أفقية إلى صوامع رأسية.

تفضيلات الأخبار

وزير: إيطاليا تدرس إقامة مناطق لوجيستية وصوامع بـ45 مليون دولار

"التموين" تعدّل اتفاقاً مع إيطاليا لإنشاء صوامع قمح جديدة