TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فودافون قطر توقع إتفاقية مع الديار

فودافون قطر VFQS -0.06% 1.68 -0.00
وقعت شركة "فودافون قطر" اتفاقية مع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، للارتقاء بالبنية التحتية للاتصالات في مدينة لوسيل حتى تصبح واحدة من أكثر مدن العالم ترابطاً وتطوراً من الناحية التكنولوجية.

وتعزز هذه الاتفاقية الشاملة التزام "فودافون قطر" بتوسيع شبكتها من خطوط الهاتف الثابت في أرجاء البلاد، كما تدعم جهودها لبناء بنية تحتية عالمية المستوى لشبكة الاتصالات في مدينة لوسيل.
وتم توقيع الاتفاقية في مركز الزوار التابع لشركة الديار القطرية في مدينة لوسيل. ووقعها سعادة الشيخ حمد بن عبدالله بن جاسم آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة "فودافون قطر"؛ والمهندس نبيل البوعينين، الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية.
وستصبح "فودافون قطر" أول مشغل اتصالات يوفر تغطية داخلية للهواتف المحمولة في أكثر من 10 مبانٍ (بما في ذلك البنية التحتية ومباني تجارية) تمتلكها وتديرها شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، بالإضافة إلى تغطية خارجية ممتازة للهواتف المحمولة في جميع أرجاء مدينة لوسيل.
علاوةً على ذلك، ستقوم "فودافون قطر" ببناء شبكة واسعة من الألياف الضوئية عالية السرعة قادرة على التعامل مع سرعات تصل إلى 1 جيجابايت في الثانية عبر منطقة تمتد على مساحة 38 كيلومتراً مربعاً. وستتيح هذه الشبكة توفير ما يسمى بخدمات "التشغيل الثلاثي" التي تجمع بين الاتصال الصوتي والانترنت عالي السرعة والوسائط المتعددة عبر شبكة بروتوكول الإنترنت IP، الأمر الذي يوفر خدمات البث التلفزيوني عالي الوضوح، والمحتوى المتميز، والفيديو حسب الطلب، والترفيه المنزلي للآلاف من سكان مدينة لوسيل.
وستحظى الشركات العاملة في مدينة لوسيل أيضاً بفرصة الوصول إلى باقة واسعة من خدمات الأعمال بما فيها الحلول الذكية والتطبيقات الجديدة مثل الأمن الذكي، وتتبع الأصول المتحركة، والقياس الذكي. وستساعد هذه التقنيات المستقبلية الشركات على الابتكار وتحسين عملياتها.
وتضم مدينة لوسيل أربع جزر و19 منطقة تجارية وسكنية وترفيهية متعددة الاستخدامات. وقد أنشأت فيها "فودافون قطر" بنية تحتية متطورة للاتصالات لخدمة سكان المدينة الذين من المتوقع أن يصل عددهم إلى 450,000 نسمة

التعليقات