TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوقيع على مذكرة تفاهم بين التحويلية وشركة ستيوارت الهندسية

التحويلية QIMD -1.14% 2.69 -0.03
اعلنت الشركة القطرية للصناعات التحويليه عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة ستيورات الهندسيه وذلك بحضور سعادة الشيخ / احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة تم في مدينة رالي بولاية كارولينا الشمالية في الولايات المتحدة الامريكية، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركة القطرية للصناعات التحويلية وشركة ستيوارت الهندسية Stewart Engineers  لدراسة وتقييم مشروع لانتاج الزجاج المسطح Float Glass  في دولة قطر. وقام بالتوقيع على الاتفاقية بالنيابة عن الشركة القطرية للصناعات التحويلية رئيسها التنفيذي السيد / عبدالرحمن بن عبدالله الانصاري وبالنيابة عن شركة ستيوارت الهندسية رئيسها التنفيذي السيد / اندرو ستيوارت. وتهدف الاتفاقية الى تقييم المشروع من الجوانب الفنية والاقتصادية ومن ثم اعداد التصاميم الهندسية  التفصيلية اللازمة لتنفيذه. 
ويهدف المشروع الى انتاج الواح الزجاج المسطح Float Glass التي تستخدم في العديد من التطبيقات والاستخدامات مثل المباني والسيارات والواح الطاقة الشمسية وغيرها. وتستخدم دولة قطر كميات كبيرة من هذه المنتجات والتي يتم استيرادها حاليا من خارج الدولة. ويعتبر هذا المشروع من المشاريع الهامة التي تخدم الرؤية الاستراتيجية في دولة قطر وتهدف الى تطوير الاقتصاد الوطني ودعم المشاريع الصناعية التي تخدم القطاعات الانتاجية الهامة فيها. والمشروع هو الاول من نوعه في الدولة وسيساهم في تنويع القاعدة الصناعية وتلبية احتياجات النهضة الانشائية المستمرة كما سيؤدي الى توفير فرص للاستثمار في المشاريع والصناعات النهائية التي تعتمد على منتجاته بالاضافة الى انه سوف يدعم الاقتصاد الوطني عن طريق تصدير حصة من منتجاته الى الاسواق العالمية. 
وتبلغ الطاقة الانتاجية للمشروع حوالي 600 طن في اليوم من الواح الزجاج المسطح ويتوقع ان تصل استثماراته الى حوالي 700 مليون ريال قطري، وتبلغ مساحة الارض التي يحتاجها المشروع حوالي 150 الف متر مربع  في حين تبلغ مساحة المباني والوحدات الانتاجية حوالي 50 الف متر مربع. وسوف يوفر المشروع فرص عمل لحوالي 250 من الموظفين والفنيين والاداريين من مختلف التخصصات. ويحتاج المشروع الى كميات كبيرة نسبيا من الغاز الطبيعي لصهر المواد الخام. 
وتعتبر دولة قطر مكانا مثاليا لاقامة هذا المشروع نظرا لما تتميز به من الدعم والتسهيلات الحكومية وسهولة الحصول على التمويل بشروط ميسرة وكذلك توفر المدخلات الاساسية للمشروع مثل الغاز الطبيعي والطاقة الكهربائية بتكلفة منافسة بالاضافة الى امكانية استخدام الرمل المحلي كمادة اولية.
وسوف تقوم الشركة القطرية للصناعات التحويلية وشركة ستيوارت الهندسية خلال الفترة القادمة باجراء دراسة تفصيلية للمشروع اعتمادا على التكنولوجيا المتطورة التي تمتلكها الشركة الامريكية وعلى الخبرة التشغيلية والتسويقية التي تمتلكها التحويلية والتي اثبتت نجاحها من خلال المشاريع العديدة التي قامت بتنفيذها خلال السنوات الماضية. 

التعليقات