TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى في 3 أشهر عند الإغلاق

الأسهم الأوروبية تصعد لأعلى مستوى في 3 أشهر عند الإغلاق

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات اليوم الإثنين، لتسجل أعلى مستوى في أكثر من 3 أشهر، مع صعود الأسواق العالمية وصفقة "نستله"، وبالتزامن مع ضعف أداء اليورو.

ويأتي صعود البورصات الأوروبية مع انتعاش "وول ستريت"، في ظل ارتفاع أسعار النفط لأعلى مستوياتها منذ أواخر 2014.

وكان قطاع الأغذية والمشروبات من بين القطاعات الأفضل أداءً، حيث ارتفع بنحو 0.7%، بالتزامن مع الإعلان عن صفقة "نستله" لبيع منتجات "ستاربكس" بقيمة 7.2 مليار دولار.

كما ارتفعت أسهم التكنولوجيا مدعومةً بصعود سهم شركة صناعة الرقائق "مايكروسيستمز" بنسبة 3% ، وهي أحد الموردين لـ"آبل".

في حين هبط سهم "إير فرانس" بنحو 9.8% بعد استقالة رئيس الشركة العاملة في مجال الطيران نتيجة رفض العمال مقترح زيادة الأجور.

وعند نهاية التعاملات، ارتفع مؤشر "ستوكس 600" بنحو 0.6% ليصل إلى 389.5 نقطة وهو أعلى مستوى منذ 1 فبراير الماضي.

وكانت البورصة البريطانية أغلقت أبوابها اليوم أمام المستثمرين في عطلة رسمية، حيث سجل مؤشر "فوتسي" البريطاني بنهاية جلسة الجمعة الماضية مستوى 7567.1 نقطة.

أما مؤشر "داكس" الألماني فسجل ارتفاعاً بنحو 1% إلى 12948.1 نقطة، فيما صعد "كاك" الفرنسي إلى 5531.4 نقطة بزيادة بلغت 0.3%.

وتأتي مكاسب البورصات الأوروبية مع ضعف أداء العملة الأوروبية الموحدة عقب بيانات اقتصادية مخيبة للآمال، حيث انخفضت طلبيات المصانع الألمانية خلال مارس الماضي بعكس التوقعات.

وبحلول الساعة 4:10 مساءً بتوقيت جرينتش، هبط اليورو أمام الدولار بنسبة 0.3% لتتراجع العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1929 دولار.