TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بيل جيتس" يراهن على انهيار عملة "البيتكوين"

"بيل جيتس" يراهن على انهيار عملة "البيتكوين"

مباشر: أكد المؤسس المشارك لشركة "مايكروسوفت" أنه سوف يراهن على انهيار عملة "البيتكوين" الإلكترونية إذا تمكن من القيام بذلك.

وقال "بيل جيتس" في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الاثنين، إنه يوافق على القيام بعملية "الشورت سيلينج" في العملة الرقمية إذا كانت هناك طريقة سهلة لذلك.

و"الشورت سيلينج" هو عملية اقتراض ورقة مالية بغرض البيع بناءً على اعتقاد أو رهان بأن سعر أصل أو ورقة مالية ما سوف يتراجع، وبالتالي يتم شراؤها لفترة زمنية معينة وبيعها ثم الشراء مجدداً بعد هبوط سعرها.

وكانت عملة "البيتكوين" الرقمية تجاوزت مستوى 20 ألف دولار في أواخر العام الماضي قبل أن تشهد سلسلة من التراجعت في 2018 لتفقد أكثر من نصف قيمتها.

ويعتقد "جيتس" أن البيتكوين والطروحات الأولية للعملات هما أكثر الأشياء جنوناً ومضاربة، لكنه في الوقت نفسه شدد على مزايا تكنولوجيا "البلوكشين" المستخدمة في تلك العملات الرقمية.

ووفقاً لشركة "أوتونومويوس نكست" للأبحاث المالية، فإنه تم جمع 9.8 مليار دولار عبر مبيعات العملات الجديدة أو العروض الأولية للعملات الافتراضية منذ عام 2016.

وكانت "البيتكوين" هي أول تطبيق لتكنولوجيا "البلوكشين" والتي تعني ببساطة إنشاء سجل دائم وآمن للمعاملات بين أي طرفين دون الحاجة لوسيط مثل البنوك لكن في العالم الرقمي.

وأشار مؤسس "مايكروسوفت" أن شخصاً ما أعطاه عدد من عملات "البيتكوين" في عيد ميلاده لكنه قام ببيعها بعد عدة سنوات.

وبحلول الساعة 2:22 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت عملة "البيتكوين" بنسبة 3.3% لتهبط إلى 9246.24 دولار.