TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"زين" تتقدم بملف تخفيض وزيادة رأس المال لهيئة السوق و"تداول"

"زين" تتقدم بملف تخفيض وزيادة رأس المال لهيئة السوق و"تداول"
تم تعيين تعيين شركة الراجحي المالية وشركة العربي الوطني للاستثمار للقيام بمهام المستشارون الماليون للشركة
زين السعودية
7030
0.14% 13.82 0.02

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة السعودية (زين)، عن تقديم ملف طلب الموافقة على تخفيض رأس المال وملف طلب زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول)، وفقا لبيان.

وقالت"زين"، في بيان على "تداول"، اليوم الاثنين، إن مجلس الإدارة قرر  تعديل التوصيات الخاصة بتخفيض رأس المال ومن ثم زيادته.

وأضافت الشركة، أن التعديلات تضمنت موافقة المجلس على التقدم بطلب تخفيض رأسمال الشركة بنسبة 38% إلى هيئة السوق المالية السعودية وشركة السوق المالية "تداول".

وأوصى المجلس في أكتوبر 2017، تخفيض رأس المال بنسبة 38% من 5.84 مليار ريال، إلى 3.62 مليار ريال؛ وذلك بهدف إطفاء الخسائر المتراكمة البالغة 2.22 مليار ريال.

وأوضحت "زين" السعودية، أن المجلس قرر كذلك التقدم بطلب زيادة رأس المال عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية إلى هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية "تداول".

وأعلنت الشركة في وقت سابق، أنها تعتزم رفع رأس المال بعض إجراء عملية تخفيض لإطفاء الخسائر المتراكمة  إلى 9.62 مليار ريال، عن طريق إصدار أسهم حقوق أولوية بقيمة 6 مليارات ريال.

وقرر مجلس إدارة "زين"، تعيين شركة الراجحي المالية وشركة العربي الوطني للاستثمار؛ للقيام بمهام المستشارون الماليون للشركة، بالتعاون مع شركة السعودي الفرنسي كابيتال والذي تم تعيينه سابقاً بتاريخ 25 مايو 2017.

وقرر كذلك، دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاد من أجل الموافقة على عملية تخفيض رأس المال، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة، بالإضافة إلى الموافقة على عملية زيادة رأس المال.

وتحولت الشركة، خلال عام 2017، إلى الربحية، مقارنة بصافي خسائر للعام السابق.

وبلغ صافي الربح بالعام 2017، نحو 12 مليون ريال، مقابل صافي خسائر بلغ 979 مليون ريال بالعام السابق.

وأنهى السهم تعاملات اليوم على تراجع نسبته 0.25%، بمستوى 8.06 ريال.