TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئيس التنفيذي: "البركة" حققت الربحية بفضل الخطط التوسعية

الرئيس التنفيذي: "البركة" حققت الربحية بفضل الخطط التوسعية
المجموعة ستقوم بافتتاح 5 فروع جديدة لبنك التمويل والإنماء ضمن استراتيجية التوسع
البركة
BARKA
-6.90% 0.27 -0.02

مباشر: قال عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لـ"البركة المصرفية"(BARKA) ، المدرجة في سوقي البحرين وناسداك دبي، إن المجموعة استطاعت التغلب على الظروف الاقتصادية العالمية غير المستقرة من خلال الاستمرار في خطط وبرامج التوسع في الفروع والمنتجات التمويلية، وخدمة مجتمعاتها بصورة أكبر.

وأكد عدنان أحمد يوسف، في بيان تلقاه "مباشر"، اليوم الاثنين، أن المجموعة تحرص على الاستفادة من الفرص المتولدة في أسواقها لتلبية احتياجات المواطنين والعملاء.

وأوضح يوسف أن الربع الأول من العام 2018 شهد عدد من التطورات والظروف العالمية والإقليمية التي شكلت تحديات جدية بالنسبة لنا، ومن بينها التقلبات الاقتصادية العالمية والتوترات الأمنية الإقليمية، علاوة على انخفاض قيمة العملات المحلية للعديد من الوحدات التابعة للمجموعة مقابل الدولار الأمريكي "عملة إعداد تقارير المجموعة"، لكن المجموعة بالرغم من كل هذه التطورات حافظنا على مراكزنا الربحية والتشغيلية القوية.

وأظهرت البيانات المالية المنشورة على موقع السوق، اليوم الاثنين، أن الأرباح العائدة على مساهمي المجموعة بلغت 35 مليون دولار خلال الفترة، مقابل نحو 34 مليون دولار بالفترة المماثلة من العام الماضي.

وحافظت المجموعة على مجموع الأصول في نهاية مارس من العام 2018 على مستوى إغلاقه في نهاية ديسمبر 2017 وبلغ 25.1 مليار دولار أمريكي، مؤكدة أنها تحافظ على نسبة كبيرة من هذه الأصول في شكل أصول سائلة للاستعداد لاستثمار فرص التمويل ومواجهة التقلبات في الأسواق.

قال عدنان: "بلغ عدد الفروع التابعة لوحدات المجموعة 679 فرع في نهاية مارس 2018 بزيادة 4 فروع عن نهاية ديسمبر 2017 بعد قيام عدد من وحداتنا بافتتاح فروع جديدة". 

وتابع : "توظف فروع وحدات المجموعة 12.755 ألف موظف، مما يعكس دور وحداتنا الواضح في خلق وظائف كريمة للمواطنين في مجتمعاتها".

وأكد الرئيس التنفيذي أن المجموعة ستقوم بافتتاح 5 فروع جديدة لبنك التمويل والإنماء في الدار البيضاء كجزء من استراتيجية البنك الهادفة إلى افتتاح 37 فرعاً بحلول 2022 في مختلف المدن المغربية، مدعمة بخدمات مصرفية آلية وقنوات الشبكة الإلكترونية.

وللمجموعة انتشار جغرافي واسع، ممثلاً في وحدات مصرفية تابعة ومكاتب تمثيل في 16 دولة، حيث تدير 679 فرعاً في كل من: تركيا، الأردن، مصر، الجزائر، تونس، السودان، البحرين، باكستان، جنوب أفريقيا، لبنان، سوريا، العراق، المملكة العربية السعودية والمغرب، بالإضافة إلى مكتبي تمثيل في كل من إندونيسيا وليبيا.